‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات “التحالف الثوري لنساء مصر” يحذر من استمرار اعتقال الزوجات للضغط على ذويهن
ترجمات ودراسات - فبراير 8, 2015

“التحالف الثوري لنساء مصر” يحذر من استمرار اعتقال الزوجات للضغط على ذويهن

أدان “التحالف الثوري لنساء مصر” ما تتبعه قوات الداخلية منذ فترة من القبض على النساء والأطفال والفتيات لإرغام ذويهم على تسليم أنفسهم؛ فهذه الحيلة لا تعبر إلا عن نظام مخالف لكل الأعراف والتقاليد بل والأخلاق الإنسانية، فحتى أعتى عصور الجاهلية كانت تأبى الإقبال على تلك الحيلة وتعتبرها فضيحة لا تقبل بها مهما كانت الخصومة والرغبة في الانتقام.

ويؤكد “التحالف الثوري”- في بيان- أن الانقلاب ورجاله قد سطَّروا حقبة شديدة السواد في التعامل مع المرأة المصرية؛ حيث كسروا كافة الخطوط الحمراء، وأحالوا المرأة المصرية في وطنها إلى أسيرة، وللأسف أشد من أن تكون أسيرة في يد الصهاينة الجبناء.

ويحذر “التحالف الثوري” من استمرار اعتقال النساء والفتيات، خاصة في ظل هذا الوعي الشعبي الذي بات الغافل فيه حاليًا يعود إلى رشده، ومن ثم فالهبة الثورية إذا احتدمت فلن يقف أمامها أحد.

يُذكر أن هناك العديد من وقائع وحالات الاختطاف للنساء والأمهات بل والأطفال قد تمت من أجل الضغط علي الرجال والشباب لتسليم أنفسهم، من بينها “سلوى المتولي سيد أحمد”؛ حيث اعتقلت ليلة 1 فبراير 2015 هي وزوجها “أحمد يونس”- بدكرنس – الدقهلية لإجبار ابنهم “محمود يونس” على تسليم نفسه، ورغم أن زوجها تم إخلاء سبيله منذ ثلاثة أيام، في حين أنها ما زالت معتقلة إلى الآن.

ومن جهته يشدد التحالف الثوري على ضرورة الإفراج السريع والفوري عن “سلوى”، ويؤكد ثقته في أن الشعب وخاصة أهالي “الدقهلية” لن يصمتوا على احتجاز نسائهم وأمهاتهم كثيرًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …