‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات بداية دراسية ساخنة في جامعة الأزهر والداخلية تقتحم جامعة البنات بالمدرعات
ترجمات ودراسات - فبراير 8, 2015

بداية دراسية ساخنة في جامعة الأزهر والداخلية تقتحم جامعة البنات بالمدرعات

شهدت جامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة بداية ساخنة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني؛ حيث نظمت الطالبات قبل ظهر اليوم مسيرة طلابية حاشدة جابت أرجاء الجامعة، لتقوم بعدها قوات الشرطة باقتحام الجامعة بالعديد من المدرعات ونشر قوات الشرطة في كل مكان.

وكانت مسيرة الطالبات قد انطلقت من أمام كافتريا الجامعة للتنديد بما يصفونه بالانقلاب العسكري، وللمطالبة بالإفراج عن زميلاتهن المعتقلات، ووقف الانتهاكات الأمنية ضد الطالبات، والقصاص العادل لجميع الشهداء.

كما رفعت الطالبات شارات رابعة العدوية مرددات هتافات مناهضة لانتهاكات قوات الجيش والشرطة ضد طلاب الجامعات، ومتوعدات باستكمال ثورتهن حتى تحقيق أهدافها المتمثلة في العش والحرية والكرامة الانسانية.

وجاءت بعض هتافات الطالبات كالآتي: “يا دي الذل ويا دي العار .. البنات خلف الأسوار” “احلق شنبك والبس جيبة .. حطوا اخواتنا في التخشيبة” “يسقط يسقط حكم العسكر .. احنا في جامعة مش في معسكر” “ماتعبناش ماتعبناش .. الحرية مش ببلاش” “وحياة ربك يا شهيد .. ثورة تاني من جديد”.

وعقب إنهاء الطالبات مسيرتهن الحاشدة اقتحمت قوات الشرطة مصحوبة بالعديد من المدرعات حرم الجامعة، فيما لم يتبين حتى الآن من مصادر طلابية ما إذا تم اعتقال إحدى الطالبات أم لا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …