‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي “الدم_بقى_للركب” يغرق مواقع التواصل
تواصل اجتماعي - أكتوبر 27, 2014

“الدم_بقى_للركب” يغرق مواقع التواصل

سجل هاشتاج #الدم_بقى_للركب أعلى معدل تداول بين النشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”

سجل هاشتاج #الدم_بقى_للركب أعلى معدل تداول بين النشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”؛ حيث انطلق الهاشتاجلركب أعلى معدل تداول بين النشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”؛ حيث انطلق الهاشتاج مساء 23 اكتوبر الجاري، وسجل حتى الآن 6.666 تغريدة على تويتر، ونحو 12 ألف تغريدة على الفيس بوك.

والهاشتاج في طريقه لتحقيق معدل تداول أعلى، بعد أن استخدمه الثوار في الكتابة على الحوائط، ليكون أول هاشتاج يتم عمله جرافيتي للشوارع بعد الهاشتاج الأشهر “#‏انتخبوا_العرص”.

ومن أبرز التغريدات: ما كتبه الشاعر عبد الرحمن يوسف ساخرا: “الداخلية تلقي القبض على السيدات ردًّا على استشهاد جنود سيناء”.

وقال الصحفي بدر محمد بدر:”كان فخامة الرئيس مرسي يعمل على تنمية سيناء بعد أن أجرم العسكر في حقها 60 عامًا، والآن يقتلون أهلها”.

وكتب الصحفي علي زلط: “تفجير وعملية في سيناء، قطار السويس يخرج عن القضبان، صدام معديتين في القنال، عشرات القتلى و المصابين يا سيسي”.

وقالت لولي الكاشف: “الآن، طائرة بدون طيار تقصف أهالي سيناء وإصابات بالجملة في صفوف المواطنين،#‏سيناء_خارج_التغطية،#الدم_بقى_للركب”.

وكتب الناشط السعودي أحمد المالكي: “#‏تونس_تنتخب، وفي ‏مصر #الدم_بقى_للركب، و#ليبيا تترنح، و#‏الحوثيون_يعيثون_في_اليمن، و#الشام و#‏لعراق تحترق، لك الله يا بلاد العرب!”.

أما الناشط عبد العزيز الكاشف فكتب إلى عمال يبرر: رغم وضوح تخاذل وضعف جيش كامب ديفيد، كان إيه رأيك لو نفس الحادث الأليم ده حصل في وقت ‏مرسي؟!” وعلق على خبر “نقلا عن مصدر أمني للشروق: منفذو حادث ‏سيناء لم يتركوا أثرا، وعلى أعلى درجة من الاحتراف” بقوله: “ده ناقص يقول إنها مخابرات أو إسرائيل بس!”.

ولفت الكاشف إلى خبر نشرته الوطن عن مخطط “إسرائيلي” أمريكي لعمل منطقة عازلة في سيناء بطول 200 كيلو متر”http://www.elwatannews.com/news/details/103281
وقال حساب some one @: “الموضوع باختصار إن رئيس المخابرات الحربية أثناء مذبحة العريش، رمضان 2012 ” الناجح جدا ” اترقى وبقى رئيس جمهورية”.

وعلى غرار جبهة الانقاذ نقل mafish @ خبر “تدشين جبهة وطنية لمواجهة الإرهاب بقيادة عمرو موسى، ونجيب ساويرس، والسيد البدوي” وعلق: “كده خربت، كده ولعت مصر!!”.

واقترح الناشط محمد عبد الحفيظ “إخلاء مصر من السكان تسع ست سنين كده ..لغاية إما الجيش يعرف يضبط الأمن .. وبعدين نبقى نرجع تاني”.

وكتب شريف عبد الغني: “الآن فقط أعترف أن أحمد أبو الغيط وصبيان مبارك كانوا بعيدى النظر وبيفهموا الفوله لما قالوا: “مصر مش تونس”!.

ومن الفيسبوك كتب الصحفي سامي كمال الدين: “طيب لو قتلنا الإخوان، وقتلنا حماس، وقتلنا السيناوية، وقتلنا الطلبة، وخلصنا على الغزاوية، وهجرنا المصراوية اللي عندهم ضمير، هتعرف تحكمها يا عرص ولا نجيب لك راجل يشكمهالك”.

وكتبت الصحفية حنان جبران: “غدا تغرد إسرائيل سينا رجعت كاملة لينا وبكره أفكركوا”.

وكتب الناشط أيمن فريد على حسابه على الفيسبوك: “بعد حادث سيناء بساعة واحدة…كل الأبواق…من أول الأزهر والكنيسة لحد ممثلين السيما..كله كله فى نفس واحد: لازم نخلى شمال سيناء…ونلتف حول السيسي..لازم نلتف حول السيسي… ونخلى شمال سيناء…حتى مشايخ سيناء بيقولوا: لازم نهجر أهالى شمال سيناء…طب غيروا فى الصياغة شويه علشان ما يبانش إنه بيان متوزع عليكم!!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …