‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات عودة مدرعات الشرطة للجامعات مع استئناف “ثورة حرم الجامعة”
ترجمات ودراسات - فبراير 7, 2015

عودة مدرعات الشرطة للجامعات مع استئناف “ثورة حرم الجامعة”

أعلن طلاب جماعة الإخوان بجامعات مصر عن تدشين ما سموها “موجة ثورية جديدة بالجامعات مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني تحت عنوان (ثورة حرم) للتأكيد على إصرار الطلاب على استكمال الثورة”، بحسب تعبيرهم، وذلك ردًّا على استمرار القمع للطلاب وعودة مدرعات الشرطة لحرم الجامعة.

وأضاف طلاب الإخوان في بيان نشر على صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، السبت، أن “هذه الموجة ستكون الأقوى والأكثر تركيزًا على تحقيق أهدافها المحددة”، على حد قولهم.

وانتشرت قوات الأمن اليوم السبت بالقرب من سور الجامعات المصرية بالتنسيق مع أفراد شركة “فالكون” للحراسات الخاصة التي تؤمن الجامعات، وقامت شركة فالكون بتركيب بوابات إلكترونية جديدة تعمل بالكروت الممغنطة، وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة أنه سيبدأ العمل بها عقب الانتهاء من إصدار الكروت الممغنطة للطلاب خلال الفترة المقبلة.

وفى جامعة عين شمس قامت سيارات الشرطة بعمليات تمشيط لمحيط الجامعة بشارع الخليفة المأمون، وذلك مرورًا بالبوابات الرئيسية للحرم الرئيسي وبوابات الحرم، وأعلنت الجامعة أن أي طالب سيقوم بأعمال شغب سيتم ضبطه من خلال كاميرات المراقبة، وتنظيم سلسلة من الندوات الثقافية لتوعية الطلاب سياسيًا وتجديد الخطاب الفكري لدى الطلاب.

وشهدت جامعة الأزهر انتشرت مدرعات الشرطة أمام محيط الجامعة استعدادًا لحدوث أي نوع من التظاهرات بالجامعة التي شهدت حالة من الهدوء، وغياب تظاهرات طلاب المعارضة، كما استمر إغلاق المدينة الجامعية للبنين لاستكمال إعمال الصيانة، على حسب قول إدارة الجامعة، بينما فتحت مدينة البنات أبوابها أمام الطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …