‫الرئيسية‬ عرب وعالم الجيش البريطاني يزيد عدد المجندين المسلمين في صفوفه
عرب وعالم - فبراير 7, 2015

الجيش البريطاني يزيد عدد المجندين المسلمين في صفوفه

أكد رئيس أركان الجيش البريطاني السير “نيكولاس كارتر” ضرورة استقطاب وتجنيد المزيد من الأقليات العرقية، خاصة من المجتمع المسلم في بريطانيا.

وكان تقرير صادر عن وزارة الدفاع قد ذكر أن 480 مسلمًا فقط يخدمون في وحدات متنوعة في الجيش البريطاني، ما يمثل نسبة 0.54% من عدد القوات التي يقدر عددها بـ88 ألفًا و500 جندي، علمًا بأن البعض من هؤلاء الجنود المسلمين قادم من دول الكومنولث.

وقال “كارتر”، الذي تولى رئاسة هيئة الأركان العامة البريطانية منذ العام الماضي: إن “الأقليات العرقية يجب أن يكون لها تمثيل أكبر في الجيش”؛ حيث شدد على “ضرورة التواصل والتفاعل مع الأقليات العرقية لكي يتم توسيع قاعدة التوظيف لدى الجيش”، مشيرًا إلى أن “تجنيد الطوائف العرقية من السود والآسيويين تحسن على مر السنوات الماضية”.

ورحب المستشار الديني للجيش “عاصم حافظ” بتلك المساعِ البريطانية، قائلاً إن “قيم القوات المسلحة تتوافق تمامًا مع قيم الإسلام وكذلك الأديان الأخرى”، وأضاف، أن “الجنود المسلمين في الجيش البريطاني يلعبون دورا مهما في حماية المملكة المتحدة”.

يُذكر أن شخصيات بارزة في الجيش ووزارة الدفاع البريطانيتين قد اعترفت بأن الصراعات في العراق وأفغانستان أدت إلى تصورات سلبية عن الجيش البريطاني باعتباره يعادي المجتمعات الإسلامية.

وأطلقت وزارة الدفاع البريطانية منذ أشهر منتدى “المسلمين في القوات المسلحة” الأول نوعه في بريطانيا، والذي كان يعمل على “تعزيز الشراكة بين المسلمين في بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة، وتسليط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه المسلمون البريطانيون في القوات المسلحة في الماضي والحاضر”.

يذكر أن بريطانيا تعد أول بلد غير مسلم يشارك في مسابقة الأمير “سلطان” الدولية السابعة لحفظ القرآن للعسكريين عام 2013، بجنديين من وحدات الجيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …