‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات نقابة الأطباء تحقق مع أطباء “علاج الكفتة” وتطالبهم بالاعتذار
ترجمات ودراسات - فبراير 2, 2015

نقابة الأطباء تحقق مع أطباء “علاج الكفتة” وتطالبهم بالاعتذار

أكدت “نقابة الأطباء” أنها بدأت إجراءات المساءلة التأديبية للأطباء المشاركين في الدعاية أو الترويج لجهاز “كومبليت كيور” لعلاج مرضى فيروس سي، الذي أعلنت عنه الهيئة الهندسية، منذ عدة شهور .

وأكدت النقابة أن الاشتراك في هذا المشروع يعتبر جريمة، وأنها تبحث الإجراءات اللازمة للمحاسبة القانونية لكل من شارك في تضليل الشعب المصري.

وطالبت النقابة كلَّ من ساهم في ذلك، بتقديم اعتذار واضح للشعب المصري.

وأكدت في بيانها – اليوم – أن “الافتراضات العلمية لكيفية عمل هذا الجهاز، لم تمر بالمراحل الضرورية التي يستلزمها أي بحث علمي، التي تبدأ بالتجارب المعملية، ثم التجارب على الحيوانات، وفي حالة النجاح تنتقل للتجارب على متطوعين من المرضى، قبل الإعلان عن أي نتائج في مؤتمرات لمناقشة الفاعلية في مقابل المخاطر، وأخيرًا وفي حالة ثبوت الفاعلية، يعلن عن أسلوب العلاج الجديد في وسائل الإعلام للجمهور والمرضى.

وقالت النقابة: “لكن للأسف، أعلن عن الجهاز كأسلوب علاج جديد دون أن يكون هناك أي التزام بخطوات وأخلاقيات البحث العلمي الضرورية، وروّج له بعض المنتمين للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والعديد من الإعلاميين وبعض الأطباء، مما أدّى لترك العديد من مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي لعلاجهم بعقار “الإنترفيرون” المعروف بإجهاده الشديد للمرضى، وانتكاس حالتهم الصحية؛ حيث ضللوا بالاعتقاد في علاج جديد سريع وساحر وغير مجهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …