‫الرئيسية‬ منوعات وزير الداخلية يعترف بتحريض الإعلاميين على بهدلة ” نصار”
منوعات - فبراير 1, 2015

وزير الداخلية يعترف بتحريض الإعلاميين على بهدلة ” نصار”

أذاعت قناة “الشرق” الفضائية تسريبًا صوتيًّا جديدًا، اليوم الأحد، تضمن حديث اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، مع المقدم حسام حامد، من قوات العمليات الخاصة، اعترف خلاله وزير الداخلية بتحريض وسائل الإعلام لمهاجمة د. جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.

وقال المقدم حسام، في التسريب: “المقدم حسام حامد يا فندم، من العمليات الخاصة، حضرتك ذكرت دلوقتي نقطة جامعة القاهرة دلوقتي بدأوا، المفروض إن هما يبنوا خيام ويعتصموا فيها”.

ورد عليه إبراهيم قائلا: “بص حقولك حاجة عشان منتكلمش كتير في جامعة القاهرة، فيه موقف مع رئيس الجامعة، وهو امبارح اتشتم واتمسح بكرامته الأرض، وأنا يمكن خليت الإعلام داس فيه جامد، وأنا سايبه لغاية ما يضربوه ويقعد ويصوت ويقول الحقوني ومش هالحقه برضه”.

وأضاف: “خلاص، أنا نفسي إن جامعة القاهرة دي، إن الإخوان يخشوا فيها كلهم يعتصموا عشان جابر نصار”، وهو ما لاقى تصفيقًا من الحضور.

شاهد تسريب وزير الداخلية عن رئيس جامعة القاهرة، د. جابر نصار:

وأثار التسريب، سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وغضبهم من تدهور مكانة أساتذة الجامعات ورؤسائها بعد انقلاب 3 يوليو 2013، مؤكدين أن وزير الداخلية يتعالى على رئيس جامعة القاهرة ويسعى لتحريض وسائل الإعلام لسبه.

وقال Abdallah Haroun:” التسريب الجامد …….اضحك على رئيس الجامعة”، وأضاف متسائلا: “هل من الممكن أن يصل مستوى الجامعة وأساتذتها لهذا الحد؟”.

وأضاف هاني عنان عن “نصار”: “اتمسحت بكرامته الأرض ههههههههههه”.

وقال Mohamed Agami:”السيد وزير داخلية الانقلاب.. مرحبا بكم في أرض المهازل…..البلاد اللي أد الدنيا”.

وتساءلت مروة عمر، عن الأجيال التي يربيها هؤلاء الأكاديميين قائلة: “من يخرجوا لنا الأجيال أصبحوا أكثر المصريين إهانة ومرمطة، إذا كان هذا حال أستاذ الجامعة، فكيف سوف يحترمه تلاميذه؟”.

وسخر Mohamed Abo Hamza قائلا: “يا جماعة البلد بتاعتهم، كويس انهم سايبنا عايشين فيها ..دا ناقص يعمل تفويض بترحيل الشعب”.

وعلق رجب الأمير، على تصفيق الضباط على حديث وزير الداخلية قائلا: “بيسقفوا عشان هو رئيس العصابة بتاعهم، وعشان يثبتوا إنهم بيحبوه عشان كل ما يطلبوا حاجة يديلهم من دمنا وفلوسنا اللى سرقوها ولسه بيسرقوا ويوزعها عليهم.. منهم لله”.

وتساءل وليد عبوده: “هل تعتقد إن جابر نصار سوف يحرك ساكنا بعد التسريب ؟؟؟؟؟؟”، وأضاف: “والله كأن شيئا لم يكن، وأعتقد إن هو سوف يتقدم باعتذار رسمى لوزير الدخلية، وهذا قمة العبودية”.

وكان الدكتور “جابر نصار” أستاذ القانون الدستوري، قد فاز برئاسة جامعة القاهرة عام 2013، بفارق صوت واحد عن منافسه د. عز أبو ستيت، الأستاذ بكلية الزراعة.

وقد شهدت فترة رئاسة “نصار” لجامعة القاهرة العديد من الأحداث، أبرزها اقتحام الداخلية المتكرر لحرم الجامعة، والاعتداء على الطلاب؛ مما أدى إلى مقتل ما يقرب من 7 طلاب وإصابة واعتقال العشرات برصاص الداخلية داخل الحرم الجامعي.

كما قام “نصار” بفصل 140 طالبًا؛ بسبب انتماءاتهم السياسية ومشاركتهم في التظاهرات السلمية، هذا إلى جانب فصل عدد من الأساتذة، وتحويل البعض الآخر للتحقيق، أبرزهم مستشاري ومساعدي الرئيس محمد مرسي ووزرائه، مثل الدكتور عبد الله شحاتة، والدكتورة باكينام الشرقاوي، والدكتور سيف الدين عبد الفتاح.

ويذكر أن رئيس جامعة القاهرة، أدان استخدام قوات الشرطة القوة المفرطة مع الطلاب يوم 28/ 11/2013، والتي أسفرت عن استشهاد محمد رضا، الطالب بكلية الهندسة، محملا أجهزة الأمن مسئولية هذه الأحداث؛ حيث تعقبت الطلاب حتى بعد دخولهم للجامعة.

شاهد تصريحات رئيس جامعة القاهرة بإدانة ممارسات الداخلية التي أسفرت عن مقتل الطالب محمد رضا: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …