‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مقتل 3 مسلحين وإصابة 6 جنود في هجمات على 3 حواجز بسيناء
ترجمات ودراسات - يناير 31, 2015

مقتل 3 مسلحين وإصابة 6 جنود في هجمات على 3 حواجز بسيناء

قتل 3 مسلحين وأصيب اثنان آخران، في هجمات استهدفت 3 حواجز عسكرية بسيناء، شمال شرقي مصر، كما أصيب في الهجمات 6 جنود بالجيش، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني لوكالة الأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، إن “قوات الأمن لاحقت المهاجمين (لم يحدد عددهم)، الذين بادروا بالهجوم وقتلت 3 منهم وأصابت اثنين”، دون توضيح لمصير المسلحين المصابين.

وأوضح أن 3 حواجز عسكرية تعرضت لهجمات بأسلحة ثقيلة، وهى حواجز “ولي لافى” و”أبو طويلة” و”الماسورة”، وتقع جميعها على الطريق الدولي الشيخ زويد رفح.

وفي وقت سابق، مساء اليوم، أفاد المصدر أن قوات الجيش أحبطت محاولة تفجير حاجز “الجورة” الأمني في شمال سيناء، وفق ما ذكره مصدر أمني ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

وقال المصدر، إن “قوات الأمن أحبطت محاولة اقتحام لكمين (نقطة أمنية) في الجورة جنوب الشيخ زويد (في محافظة شمال سيناء”).

وأوضح المصدر أن “شخصا يقود سيارة فنطاس مياه (شاحنة لنقل المياه)، اقترب من موقع الكمين (نقطة التفتيش) وحاول اقتحامه، ولم يستجب للتعليمات بالتوقف، وتم إطلاق النار عليه وانفجر، وتحول قائده إلى أشلاء، دون أن يحدث أي أضرار في الموقع”.

يأتي ذلك بعد يومين من هجمات وصفتها الحكومة بالإرهابية شهدتها سيناء، مساء الخميس الماضي، استهدفت 3 تفجيرات متزامنة، مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش ومقار أمنية أخرى في الشيخ زويد ورفح، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المجندين.

وفي وقت سابق اليوم، أصدر المشير عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق قناة السويس (سيناء) ومكافحة الإرهاب، حسب بيان بثه التلفزيون الحكومي.

وقال البيان، إن السيسي قرر “تشكيل قيادة موحدة في منطقة شرق القناة (سيناء)، ومكافحة الإرهاب بقيادة اللواء أسامة عسكر (يشغل منصف قائد الجيش الثالث) بعد ترقيته لرتبة الفريق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …