‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي “كرافتة” سوداء ورفض الحداد وأغنية.. قيمة الجنود عند السيسي
تواصل اجتماعي - يناير 31, 2015

“كرافتة” سوداء ورفض الحداد وأغنية.. قيمة الجنود عند السيسي

أبدى معلقون سياسيون ونشطاء استياءهم من عدم إعلان الدولة الحداد على شهداء الجيش والشرطة في سيناء، رغم إعلان الحداد على العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز 7 أيام، ساخرين من اقتصار مظاهر حزن المشير عبد الفتاح السيسي على “رابطة عنق” سوداء ارتداها السيسي في لقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ونبرة متهدجة في حديثه عن الشهاء عقب الاجتماع .

وارتدى المشير عبد الفتاح السيسي رابطة عنق سوداء؛ حدادًا على قتلى التفجيرات الأخيرة التي شهدتها سيناء، فيما أبرزت وسائل الإعلام المصرية المؤيدة للسيسي الخبر في صدر نشراتها، مؤكدة اهتمام السيسي بـ”شهداء الوطن”.

وعلى النقيض، برزت سخرية الكثير من رواد موقعي “فيس بوك” “وتويتر” على الخبر، متهكمين أن يكون الحزن على الشهداء بارتداء رابطة عنق فحسب، مؤكدين “أنه كان من الأولى أن يحضر الجنازة بنفسه، وأن يحاسب الجناة ولا يتاجر بدمائهم”.

فمن جانبها قالت نجلاء عبد العزيز، معلقة على الصورة والخبر: “والله ما قصر… كفاية عليه يعنى هيقطع نفسه.. كفاية حزنه ع الكفيل”.

أما جلال حسني فقال: “بدلة سوداء.. كرافته سوداء.. وش أسود.. قلب أسود.. كله أسود في أسود”.

فيما قال عمر محمد: “يا عم لابسها عشان البرد”، أما منى يوسف فقالت: “تراني تأثرت لحظة أبكي”، بينما قالت ريم محمد: “ربنا يسود وشه يارب زي ما هو مسود عيشتنا”.

أما أحمد منسي فقال: “يعني هو كده مفترض نفهم إنه حزين، مش بالكرافتة يا حضرت.. أنت مسئول عن الدم ده يا سيسي”.

أما جيفارا ياسين فقال: “يعني هو كان محضرها ومجهزها معاه قبل التفجيرات ما تحصل عشان يلبسها في القمة”.

يُشار إلى أن معسكرات أمنية بمنطقة العريش بسيناء قد شهدت، أمس، عدة تفجيرات متتالية، أسفرت عن مقتل نحو 40 شخصًا، بحسب ما تناقلته مصادر طبية ونحو 80 مصابًا، ولكن ما زالت الأرقام متضاربة في ظل الصمت والتعتيم الإعلامي على الواقعة.

وفي نفس السياق، نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع على موقع «يوتيوب»، مساء اليوم السبت، أغنية بعنوان “فاكرك يا صاحبى”، للفنان محمد عبد المنعم، وتتخلل الأغنية مجموعة من لقطات الفيديو الخاص بالجنازة العسكرية لشهداء سيناء من رجال القوات المسلحة والشرطة، إضافة إلى صورة للعميد أركان حرب السيد فوزي قائد اللواء 12 بالجيش الثانى الميداني، الذي استشهد خلال الأحداث الإرهابية التي وقعت في مدينة العريش، الخميس، كما يظهر الفيديو مجموعة من صور شهداء القوات المسلحة خلال الفترة الماضية.

شاهد الأغنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …