‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي “اخلع يا دفعة” الهاشتاج الأكثر تداولا بعد حادث سيناء
تواصل اجتماعي - يناير 30, 2015

“اخلع يا دفعة” الهاشتاج الأكثر تداولا بعد حادث سيناء

اجتاح، ليلة أمس، هاشتاج “‫#‏اخلع_يا_دفعة ‬ “مواقع التواصل الاجتماعي عقب تفجيرات سيناء الدامية التي شهدتها العريش مساء الخميس .

ويهدف الهاشتاج، بحسب المتداولين له، إلى دعوة الجنود والضباط لترك أماكنهم في سيناء بعد إهمال قيادات الجيش، لا سيما قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي في تأمين الجنود والضباط، والمتاجرة بدمائهم تحت عباءة ما أسماه بـ”الإرهاب” في سيناء.

وشارك “أنس حسن”، الناشط السياسي، في الهاشتاج قائلا: “#اخلع_يا_دفعة ونضّف إيدك من الدم.. قبل ما تقابل ربك ومش هتعرف تخلع منه”.

أما “عين الإسلام” فشاركت قائلة: “هو إنت يا دفعة لسه مسكوك على قفاك ومتعرفشى إنك المخزون الاستراتيجى لحماية اليهود #اخلع_يا_دفعة “! وتابعت : “بالله عليك يا دفعة كام مرة الباشا بتاعك خلاك تنضف حمام بيتهم وفي النهاية يقولك يا ابن مش عارف جيش ايه الذل والمهانة ده يا دفعة #اخلع_يا_دفعة “.

وكتب سيد خطاب: “متسبش الظالم يستخدمك كوسيلة في حرب ضد عدو وهمي مش معروف #اخلع_يا_دفعة “. ومحمد هاني علق قائلا: “اخلع يا دفعة هتموت فطيس”.

وقال مروان الأفندي: “سلاحك بقة ضد أخوك وقريبك وجارك… والمخابرات بتنسق مع العدو اخلع يا دفعة”.

وقال الناشط السياسي عبد الرحمن عز: لأ بس للأمانة السيسي دكر، والجيش مأمن ‫#‏التحرير‬ كويس ومش مخللي دبانة تعدي ‫#‏الجيش_خربها‬#اخلع_يا_دفعة ‫#‏ارحل_يا_فاشل‬ “.

وشهد الهاشتاج مشاركة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رغم تدشينه منذ وقت قريب بعد وقوع التفجيرات بحسب موقع “tweetreach”.

إلى هنا أكدت أنباء مؤكدة، حسب وكالة سيناء الإخبارية، من مصدر بالكتيبة 101، ظهر اليوم 30 يناير، عن تمرد وسط الجنود، وطلب الضباط إخلاء المعسكر إلى مكان آمن.

وكان قد سبق ذلك تمرد وإرباك في صفوف الجنود بمعسكر الأمن المركزي بالعريش.

وهذا وأكد المصدر العسكري أن هجوما آخر على الكتيبة أشعل الغضب بين صغار الضباط والقادة الذين يحصنون أنفسهم بالجنود وصغار الضباط.

يذكر أن جنود ولاية سيناء التابعة للدولة الإسلامية، يتحركون بحرية ويرصدون أهدافهم بدقة، وينفذون هجمات شديدة على الميليشيات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …