‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير يعالون: عدو الصهاينة والسعودية ومصر والإمارات هم “الإسلاميون”
أخبار وتقارير - أكتوبر 25, 2014

يعالون: عدو الصهاينة والسعودية ومصر والإمارات هم “الإسلاميون”

صرح وزير الحرب الصهيوني موشي يعالون إن “عدو (إسرائيل) والسعودية والإمارات ومصر واحد وهو الإسلاميين”، حسب قوله.

وأضاف يعالون في تصريحات لقناة “بلومبرج ” الامريكية إن “الكيان الصهيوني والجبهة التي تضم مصر والسعودية والإمارات لديهم نفس الأعداء مثل القاعدة وجماعة الإخوان، وهذه الجماعة لم تتلق أي دعم من هذه الدول وهذا أمر مهم”.

وقال: “أما رجب طيب أردوغان فهو من أنصار الإخوان المسلمين، ومن ساند حماس الصيف الماضي هما قطر وتركيا علما أن هذه الأخيرة هي عضو في الناتو، والملاحظ أن الخريطة الجيوسياسية للمنطقة تتغير بسرعة، لذلك فإن سلطات الكيان تتعامل مع الأوضاع والمتغيرات وفق مصالحها”.

وأكد يعالون إن “الوضع الحالي للتحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة” يوحي بأنه من الصعب القضاء على التنظيم، لذا ينبغي الاستعانة بقوات البيشمركة والجنود العراقيين ودعمهم بالأسلحة وتشجيعهم على القتال مع التفاهم مع قيادات العشائر في العراق لمواجهة الدولة”.

ودعى يعالون أن “حماس و”الدولة” هما من نفس الشجرة السامة، وما نتحدث عنه في الشرق الوسط هو وجود حركة إسلامية متطرفة تريد السيطرة والهيمنة وإنشاء خلافة”.

وأضاف بقوله إن “الإخوان تريد فرض فهم معين للإسلام في كل العالم انطلاقا من الشرق الأوسط”.

وختم بأن “هذين الفريقين (الإخوان والدولة) يمكن أن يتصادما، لكن شعارهما واحد وهو أن الإسلام هو الحل”، مضيفا “لكن أظن أنه ليس هناك أي حظوظ لصعود مثل هذه النماذج من الإسلام مرة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …