‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير السيسي يبدأ خطة “إجلاء” أهالي سيناء.. وقرار بحظر التجوال وإغلاق معبر رفح
أخبار وتقارير - أكتوبر 25, 2014

السيسي يبدأ خطة “إجلاء” أهالي سيناء.. وقرار بحظر التجوال وإغلاق معبر رفح

أعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ مع حظر التجوال من الخامسة مساء إلى السابعة صباحًا في منطقة شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر وإغلاق معبر رفح من صباح السبت إلى أجل غير مسمى. كما أعلن المشير عبد الفتاح السيسي حالة الحداد لثلاثة أيام.

تأتي تلك التطورات إثر وقوع حوادث عنف متعددة استهدفت كمائن ونقاط عسكرية في شمال سيناء؛ أدت إلى مصرع واحد وثلاثين جنديًّا على الأقل وجرح العشرات.

وتعد تلك هي الخسارة الكبرى للجيش المصري في عملية واحدة منذ عقود.

وصدرت تلك القرارات بعد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني برئاسة السيسي.

ويضم المجلس رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية ورئيس أركان حرب القوات المسلحة ورئيس المخابرات العامة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة العمليات.

جاءت القرارات الخاصة بحالة الطوارئ وحظر التجوال في قرار رئاسي نص أيضًا على أن “تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”، حسب بيان المجلس.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة- برئاسة السيسي كذلك- اجتماعًا طارئًا صباح السبت لبحث ما وصفه مصدر أمني باستراتيجية جديدة لمواجهة الهجمات المسلحة في شمال سيناء.

وكشفت تلك المصادر عن أن تلك الإستراتيجية الجديدة ستتضمن إجلاءً تامًّا لأهالي سيناء، وإقامة منطقة عازلة واسعة بطول الخط مع حدود فلسطين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …