‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير فاينانشيال تايمز: الغرب تراجع عن سياسته القديمة بدعم المستبدين لسحق الإسلاميين
أخبار وتقارير - يناير 28, 2015

فاينانشيال تايمز: الغرب تراجع عن سياسته القديمة بدعم المستبدين لسحق الإسلاميين

قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية إن الغرب تخلى عن مغازلة الديمقراطية في الشرق الأوسط وتراجع إلى الصيغة القديمة بـ”احتضان رجل قوي يوفر الاستقرار على المدى القصير ويقمع الإسلاميين”.

 وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور 23 يناير بعنوان: “Davos 2015: Spectre of Isis haunts Middle East debate – دافوس 2015 شبح داعش يطارد مناقشات الشرق الأوسط أنه لم يطرح أحد في دافوس أسئلة محرجة حول الانقلاب العسكري الذي ساعد في دفع السيسي إلى السلطة في عام 2013 وسفك الدماء الذي تبع ذلك وبدلاً من ذلك احتفى دافوس بالسيسي.

وتابعت الصحيفة أن سبب احتضان الغرب للنظام الجديد في مصر واضح، وهو الخوف من الإرهاب الجهادي وصعود تنظيم داعش في سوريا والعراق، لافتة إلى أن خبر وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية عمَّق من قلق الغرب بشأن استقرار منطقة الشرق الأوسط في ظل احتمال وجود اقتتال داخلي بين النخبة السعودية مما يزيد من مخاطر عدم الاستقرار في البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مناقشات دافوس عكست تحولات سياسية واسعة للغرب؛ حيث سيطر قبل عامين مناقشات حول كيفية إزاحة بشار الأسد عن السلطة في سوريا ولكن هذا العام كانت “داعش” هي المهيمنة على المناقشات.

رابط المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …