‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مصر ترد على انتقادات الأمم المتحدة باستهجان حقوق الإنسان في تركيا!
أخبار وتقارير - يناير 27, 2015

مصر ترد على انتقادات الأمم المتحدة باستهجان حقوق الإنسان في تركيا!

اختارت مصر أن ترد على انتقادات الأمم المتحدة بشأن الانتهاكات التي تزامنت مع الأحداث التي شهدتها مصر خلال الأيام الأخيرة بشكل مختلف؛ حيث ردت الحكومة المصرية بانتقاد حالة حقوق الإنسان في تركيا.

واعتبر مراقبون أن هذا الرد الملتوي يعبر عن فشل ذريع للدولة في مصر؛ حيث تجاهلت دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى إجراء “تحقيق فوري” في الحوداث التي واكبت الذكرى الرابعة لثورة يناير 2011 بمصر، والتي أسفرت عن مقتل 23 شخصا “يوم الأحد فقط”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، في تصريحات لوكالة الأناضول، اليوم، إن “بان كي مون” منزعج بشدة بسبب التقارير الواردة عن الاشتباكات العنيفة التي تشهدها مصر في الذكري الرابعة لثورة يناير 2011، مما نجم عنها مقتل أكثر من 20 شخصًا وإصابة عشرات آخرين واعتقال المئات من المتظاهرين”.

وأضاف دوغريك أن “الأمين العام يدعو إلى إجراء تحقيق فوري ومحايد في تلك الحوادث”.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن “الأمين العام يؤكد دومًا على أن الحوار هو أفضل الطرق للمضي قدما في حل الخلافات”.

كما أبدى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان – اليوم الثلاثاء- “قلقه الشديد” إزاء مقتل محتجين مصريين في اشتباكات مع قوات الأمن على مدى الأيام القليلة الماضية.

وقال “زيد رعد الحسين” مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان وهو أردني الجنسية – في بيان – إنه حث السلطات المصرية “على اتخاذ تدابير عاجلة لوضع حد للاستخدام المفرط للقوة من قبل مسئولي الأمن ورجال إنفاذ القانون.”

وانتقد البيان اعتقال عشرات المتظاهرين في الأيام القليلة الماضية، ودعا إلى “ضرورة الإفراج عن جميع المتظاهرين السلميين المعتقلين لدى السلطات المصرية.”

من جانبه أعرب المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، السفير عمرو رمضان – فى مداخلة مصر خلال جلسة المراجعة الدورية الشاملة الخاصة بتركيا فى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، التى انعقدت اليوم – عن قلق مصر إزاء التدهور الحاد فى حالة حقوق الإنسان فى تركيا.

ونقل بيان الوفد المصرى لمجلس حقوق الإنسان، شواغل مصر إزاء بعض السياسات، التى تنتهجها تركيا خارج حدودها وتتسبب فى انتهاكات لحقوق الإنسان فى دول أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …