‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير حركات “المقاومة الشعبية” تتحدى الداخلية بـ16 عملية نوعية في 6 ساعات
أخبار وتقارير - يناير 27, 2015

حركات “المقاومة الشعبية” تتحدى الداخلية بـ16 عملية نوعية في 6 ساعات

لليوم الثالث على التوالي من الموجة الثورية الرافضة لنظام السيسي والمطالبة باسقاطه بالتزامن مع مرور الذكرى الرابعة لثورة يناير 2011، تواصلت العمليات النوعية التي يقوم بها ما يعرفون بالمجهولين وحركات المقاومة الشعبية تحت مسميات وكيانات مختلفة، أمثال حركتي “المقاومة الشعبية” و”العقاب الثوري”، حيث تحدت تلك الحركات وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بإعلان تبنيها لأكثر من (19) عملية نوعية بمختلف محافظات الجمهورية في الساعات الست الأولى من اليوم الثلاثاء 27 يناير 2015.

وتأتي عمليات اليوم ضمن سلسة من النشاطات بدأتها تلك الحركات منذ اليوم الأولى للذكرى الرابعة لثورة يناير؛ حيث باتت لافتات تنوع تلك العمليات التي تنفذها حركات مختلفة لمواجهة ما يصفونها بآلة البطش الأمني العنيف لقوات الشرطة والجيش، وانتقامًا منهم لحق الثوار في الشوارع والميادين والمعتقلات.

ومنذ اليوم الأول لفعاليات الذكرى الرابعة لثورة يناير تبنت حركتا “المقاومة الشعبية” و”العقاب الثوري” المسؤولية عن تفجير 56 عبوة ناسفة، ونصب 12 كمينًا لقوات الأمن، والاشتباك مع تلك القوات بالأسلحة الرشاشة في محافظات عدة، إضافة إلى عشرات حالات الاعتداء على أفراد محسوبين على الشرطة وبلطجية ومخبرين، بحسب وصف تلك الحركات.

ومن أبرز الحركات والعمليات النوعية التي أعلنت عن تبنيها “حركتا المقاومة الشعبية والعقاب الثوري” اليوم الثلاثاء 27 يناير 2015 والتي تنوعت بين عمليات إحراق مبانٍ حكومية وتفجير قطارات وخطوط سكة حديد ومحطات توليد كهرباء وأبراج هواتف محمولة ومحطات مياه وحرق سيارات ضباط وأفراد شرطة وقضاة وأشخاص محسوبين على دعم النظام الحالي، وكذلك قطع عشرات الطرق الرئيسية بمختلف المحافظات.

ويستعرض موقع “وراء الأحداث” تلك العمليات والبيانات كما عرضتها صفحة “تحت الرماد” على الفيس بوك والمتخصصة في متابعة العمليات النوعية، حيث وردت كالآتي:

1. المقاومة الشعبية تتبنى نسف الكاميرا اللاسلكية بعيدة المدى المثبتة على صينية تقاطع طريقي (القاهرة الصحراوي و الطريق الدائري بالفيوم).

2. المقاومة الشعبية بمدينة (أطفيح-ـ بالجيزة) تتوعد مشايخ العائلات الذين اجتمعوا مع مأمور أطفيح بهدف التعدي على الثوار وتسليمهم.

3. المقاومة الشعبية في السويس تتبنى (حرق سيارة نص نقل) بيضاء اللون تتبع محافظة السويس رقمها 496 وذلك فجر يوم الثلاثاء 27 يناير 2015، في منقطة تعاونيات سبيكو، وذلك بعد أن تم رصدها تنقل الشرطة بملابس مدنية.

4. المقاومة الشعبية بمحافظة “بني سويف” تتبنى حرق سيارة ضابط أمن دولة بمركز الواسطى محافظة بني سويف، ويدعى “أيمن معوض” ومقيم بقرية “الزاوية- بمركز الواسطى-ـ شمال بني سويف.

5. المقاومة الشعبية بمحافظة “الشرقية” تتبنى حرق معرض سيارات اللواء متقاعد “سامي أيوب”، والذي ينسب له الثوار تسليم الكثير من الثوار للشرطة وخصوصًا من الفتيات واستئجار البلطجية لفض المظاهرات، وذلك بحسب بيان الحركة.

6. حركة “العقاب الثوري” بمحافظة الفيوم تتبنى استهداف مدرعتين للشرطة، دون تحديد أماكنهم بالمحافظة، وتعطب واحدة والأخرى تفر هاربة، بحسب بيان الحركة.

7. حركة “عقاب” بمحافظة الإسكندرية تتبنى تفجير نقطة “أبو سليمان” فجر اليوم في محيط “قسم الرمل ٢” وتؤكد مقتل وإصابة ٤ من الجنود والأمناء، بحسب بيان الحركة.

8. المقاومة الشعبية بمحافظة “المنوفية” تتبنى عملية حرق منزل “عمدة قرية الفرعونية- بمركز أشمون” لتعديه على المتظاهرين وتسليم بعضهم للداخلية.

9. المقاومة الشعبية ببورسعيد تتبنى تفجير الصوت الذي وقع بـ”قسم شرطة الحرية-ـ بحي المناخ” ببورسعيد فجر اليوم، لإرعاب أفراد وجنود وضباط الشرطة بالقسم.

10. المقاومة الشعبية بكفر الشيخ تتبنى الهجوم على “بوكس شرطة-ـ بمدينة بلطيم” فجر اليوم الثلاثاء وتحذر من أي محاولات لإعتقال الثوار ليلاً، وذلك بحسب بيان الحركة.

11. المقاومة الشعبية بالمنيا تعلن حظرًا للتجول على قوات الداخلية في شوارع مراكز “دير مواس وملوي وسمالوط” وتحذر الأجهزة الأمنية بشدة من خرقه.

12. المقاومة الشعبية بالشرقية تعلن إصابة “مخبر أمن دولة” بعد ضبطه متلبسًا بالإبلاغ عن ثوار قرية السعديين بمنيا القمح- شرقية.

13. المقاومة الشعبية بمركز الدلنجات بالبحيرة تقطع طريق إدارة المرور ردًّا على مداهمات منازل رافضي ومعارضي النظام.

14. حركة العقاب الثوري باﻹسكندرية تتبنى تفجير خمس عبوات ناسفة بأقسام شرطة “رمل ثان ومنتزه ثان وقصرالصفا وفندق المحروسة” في الدقيقة اﻷولى بعد منتصف الليل اليوم الثلاثاء.

15. حركة العقاب الثوري ببورسعيد تتبنى تفجير عبوتين ناسفتين بمبنى المخابرات الحربية ونقطة شرطة الحرية اليوم.

16. المقاومة الشعبية بالقليوبية تقوم بالسيطرة على الشارع الجديد بشبرا الخيمة والمؤدي إلى كوبري مسطرد ردًّا على اعتقال شباب أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …