‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات جارديان: الحكم العسكري فشل في إخماد الروح الثورية للمصريين
ترجمات ودراسات - يناير 26, 2015

جارديان: الحكم العسكري فشل في إخماد الروح الثورية للمصريين

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية، إن الاحتجاجات التي شهدتها مصر في الذكرى الرابعة لاندلاع ثورة 25 يناير أبرزت فشل حملة الحكومة القمعية، منذ 18 شهرا، ضد المعارضة في إخماد الروح الثورية التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك قبل أربع سنوات من الآن.

وأضافت الصحيفة- في تقريرها المنشور الأحد 25 يناير بعنوان “17 killed in pro-democracy protests in Egypt on anniversary of 2011 uprising” ، “مقتل 17 في احتجاجات مؤيدة للديمقراطية في ذكرى ثورة 2011”- أن المتظاهرين رددوا هتاف “يسقط حكم العسكر”، في إشارة إلى “عدم تأثير نفوذ الرئيس المصري الاستبدادي وقائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي وزمرته من المستشارين العسكريين على المتظاهرين”.

وأشارت الصحيفة إلى مقتل 17 شخصا على الأقل في تظاهرات الأحد، التي خرجت في مختلف أنحاء البلاد، مشيرة إلى إطلاق رجال الشرطة النار على المتظاهرين في ضواحي شمال وغرب القاهرة، وفي المناطق التي تخرج منها التظاهرات الإسلامية بشكل أسبوعي، لافتة إلى تشييع جنازة ودفن جثمان الناشطة شيماء الصباغ في الإسكندرية، التي قتلت على يد قوات الشرطة عشية الذكرى الرابعة لثورة يناير.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة لـ”جارديان”: عدد الإصابات لا تقل عن 45، بالإضافة إلى 17 قتيلا”.

وأشارت الصحيفة إلى غلق ميدان التحرير، رمز الثورة، من قبل الأجهزة الأمنية، التي أحكمت قبضتها على البلاد عقب فترة وجيزة من الحرية في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.

رابط المقال الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …