‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مد حظر التجول بسيناء 3 أشهر يسقط أكذوبة السيطرة عليها
ترجمات ودراسات - يناير 25, 2015

مد حظر التجول بسيناء 3 أشهر يسقط أكذوبة السيطرة عليها

رغم التهجير القسري الذي يتعرض له أهالي مدينة رفح المصرية على الحدود المصرية وهدم منازلهم المتواصل، والانتشار الأمني المكثف من قبل قوات الجيش في مدينة سيناء المصرية، قررت الحكومة المصرية، مد حظر التجول، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لمدة 3 أشهر جديدة بدءا من اليوم.

وبحسب مراقبين فإن إعلان حكومة السيسي مد فترة حظر التجوال لمدة 3 أشهر جديدة بسيناء رغم كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية التي اتخذتها ولازالت تقوم بها في سيناء، يكشف زيف كافة الدعاوى الحكومية والإعلامية عن نجاح الجيش المصري في بسط سيطرته على سيناء، ونجاحه في القضاء على ما تصفه الإرهاب المسلح هناك.

ويتزامن إعلان الحكومة عن مد حظر التجول في سيناء مع انطلاق فعاليات ومظاهرات غضب عارمة في جميع ربوع الجمهورية بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وذلك رفضا لما يصفونه بالانقلاب العسكري، وتنديدا بعودة نظام مبارك للحكم مرة أخرى، والإفراجات التي حصلت له ولكافة رموزه، واعتقال وقتل المئات من الثوار والمتظاهرين في الشوراع والميادين.

وكان المتحدث باسم حكومة السيسي “حسام القاويش” قد أكد في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن “مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب، قرر مد حظر التجول بشمال سيناء، لمدة 3 أشهر، بدءا من 25 يناير الجاري، وحتى 25 أبريل المقبل.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن “الأجهزة الأمنية تعمل بكل قوتها لمواجهة الإرهاب في شمال سيناء، بمعاونة الأهالي”، مؤكدا أن “أهالي شمال سيناء لديهم الإصرار على تطهير البلاد من خطر الإرهاب” وذلك بحسب قوله.

وأعلن المشير عبد الفتاح السيسي، في الرابع والعشرين من أكتوبر الماضي فرض حالة طوارئ مرفوقة بحظر تجول طوال ساعات الليل، بمناطق في شمال سيناء لمدة 3 أشهر تنتهي يوم 24 يناير الجاري، وذلك بعدما شن مجهولون هجومًا استهدف نقطة عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية.

كما بدأت حكومة السيسي بعدها في إخلاء المنازل الواقعة على مسافة 1000 متر بين مدينة رفح المصرية والحدود مع قطاع غزة (بطول 14 كيلومتراً) وتقع في محافظة شمال سيناء، لـ”وقف تسلل الإرهابيين” إلى البلاد، بعد الهجوم على النقطة العسكرية، بحسب قولهم.

وفي 9 ديسمبر الماضي، وافق السيسي علي خفض حظر التجول بمقدار ثلاث ساعات لتبدأ من السابعة مساءً (17 ت.غ.) حتى السادسة صباحا (4 ت.غ.)، بدلا من أن تبدأ من الخامسة مساءً (15 ت.غ.) حتى السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (5 ت.غ.)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …