‫الرئيسية‬ عرب وعالم خطيب شيعى بحذر السعودية من إعدام “النمر” ويستشهد بـ”كريمة “
عرب وعالم - أكتوبر 24, 2014

خطيب شيعى بحذر السعودية من إعدام “النمر” ويستشهد بـ”كريمة “

وراء الأحداث

حذر آية الله موحدي كرماني السعودية مجددا من تنفيذ حكم الإعدام بحق العالم الشيعي نمر باقر النمر، مهددا أن ذلك سيكلفها الثمن غاليا؛ لأن ثلث الشعب السعودي هم من الشيعة، وأن التشيع ينتشر بسرعة هناك.

واستشهد على صحة ذلك بما قال: “أعلن أحد أساتذة جامعة الأزهر في مصر، وهو الشيخ أحمد کريمة بأن هؤلاء “الشيعة” يشکلون ثلث نفوس السعودية”.

وقال كرماني، في خطبته اليوم بطهران الجمعة: نؤكد أن ثلث سكان المملكة هم من الشيعة، وعليها أن “تخشى الانهيار لظلمها لو أقدمت لا قدر الله على مثل هذا العمل”، وفقا لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وندد كرماني بالتحالف الدولي ضد “داعش”، وقال: إنه من الواضح جدا أهداف أمريكا من التحالف ضد داعش، موضحا أن “هدفهم هو تدمير المصادر الصناعية والعسكرية في سوريا” .

وكان الدكتور أحمد كريمة، الأستاذ بجامعة الأزهر، قد أدلى بتصريحات مثيرة للجدل عقب عودته، حيث أكد في إحدى تصريحاته “أن ثلث الشعب السعودي يعتنق المذهب الشيعي”، مضيفا أن “السعودية ودول الخليج تعادى إيران، فندور وراءها في نفس الفلك، أين القومية المصرية؟ السعودية تعادى إيران بسبب خلافات سياسية وليس بسبب أنها شيعية: لأن ثلث السعوديين يعتنقون المذهب الشيعى”.

يُذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض حكمت بإعدام رجل الدين الشيعي والناشط السياسي الشيخ نمر النمر، الذي قاد الاحتجاجات ضد السلطات في شرق المملكة بتهمة “إشعال الفتنة الطائفية” و”الخروج على ولي الأمر”، وغيرها من التهم، الأمر الذي سبب ردود فعل غاضبة من قبل الشيعة في ايران والعديد من الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …