‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات صحيفة تحرض على قتل متظاهري 25 يناير
ترجمات ودراسات - يناير 25, 2015

صحيفة تحرض على قتل متظاهري 25 يناير

دعت صحيفة مصرية داعمة للنظام المصري إلى قتل من ينزل إلى الشوارع من المصريين الأحد، للتظاهر في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بعد أن وصفتهم الصحيفة بـ”المخربين”.

 

وصدرت صحيفة “البوابة” اليومية بمانشيت يقول: “اليوم 25 يناير.. المخربون.. إذا رأيتموهم في الشوارع فاقتلوهم”.

 

وزعمت الصحيفة أن هناك ارتباطا بين دعوات الإخوان إلى التظاهر، وبين الأعمال الإرهابية. وقالت إن عددا من المراقبين يجزمون بوجود صلات بين تنظيمي أجناد مصر وبيت المقدس، والتنظيم الأم “الإخوان المسلمين”، مدللين على ذلك، بالهدف المشترك لها جميعها، وهو إسقاط النظام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن آلية العمل هي ضرب الأجهزة الأمنية، وإرباكها بالتزامن مع وجود تظاهرات ترفع شعار “السلمية”، ومن ثم يصبح “التنظيم الإخواني” في منأى عن إثبات تورطه في أعمال التفجيرات، وظهوره بمظهر البعيد عن العنف المسلح.

 

ويرأس مجلس إدراة وتحرير صحيفة “البوابة” الصحفي عبدالرحيم علي، الذي يعده كثيرون، أحد الأذرع الإعلامية لنظام حكم عبدالفتاح لسيسي، كما أنه معروف بصلاته الوثيقة بالدوائر الإماراتية، والسياسي المصري أحمد شفيق، وقد أشيع أن الأخير، ومن خلفه الإماراتيون، هم من يقومون بتمويل الصحيفة.

 

ومعروف عن عبدالرحيم علي عمله لحساب الأجهزة المخابراتية والأمنية المصرية، التي أمدته بتسجيلات لنشطاء ثورة 25 يناير، مما جعل الناشط السياسي عبدالرحمن يوسف، يتقدم ببلاغ بحقه إلى النائب العام.

 

ويأتي تحريض “البوابة” على قتل المتظاهرين في إطار تحريض أوسع تشنه الصحف المصرية، محاولة نشر أجواء من الفزع بين المصريين، كي لا يشاركوا في تظاهرات الأحد، بعد أن قررت الحكومة اعتبار اليوم إجازة رسمية، بهدف إلزام المواطنين بالبقاء في البيوت، وعدم النزول.

 

وفيما نقلت صحف الأحد وعيد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بأن قوات الأمن ستواجه كل صور الخروج على القانون، بكل حسم.. روجت الصحف لما زعمت أنه خطط ومؤامرات الإخوان لتنفيذ عمليات ضد الشرطة، واقتحام الميادين.

 

وأشارت إلى صدور دعوات إخوانية للتظاهر في الميادين، وعدم التراجع في مواجهة الجيش والشرطة، حتى إسقاط النظام، والدخول إلى قصر الرئاسة بشارات رابعة، على حد قولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …