‫الرئيسية‬ عرب وعالم مؤرخ إسرائيلي يطالب بالكشف عن مصير أسير ثالث لدى حماس في غزة
عرب وعالم - أكتوبر 24, 2014

مؤرخ إسرائيلي يطالب بالكشف عن مصير أسير ثالث لدى حماس في غزة

طالب المؤرخ الصهيوني “آرية يتسحاقي” بإدراج اسم جندي ثالث قُتل ودُفن في قطاع غزة قبل 66 عامًا على طاولة المفاوضات؛ لإعادة جنودهم المفقودين لدى المقاومة إبان العدوان الأخير على القطاع.
وقال يتسحاقي: “إنه رغم نفي اليهود القيام بمفاوضات لإعادة الجنديين، إلا أن تلميحات حركة حماس تشير لذلك”، مطالبًا بإضافة اسم الجندي “شموئيل عربة”، والذي قتل بحرب الـ48 في القطاع إلى أسماء الضابط هدار جولدن والجندي شاؤول آرون.
وذكر أن “عربة” كان مقاتلا في عصابات البالماخ عام 48، واشترك في المعارك التي دارت في مستوطنة كفار داروم بالقطاع، حيث تم إحراق عدة مركبات للكتيبة الثانية في البالماخ وفقد خلال تلك الاشتباكات.
وأشار يتسحاقي إلى دفن المقاتلين العرب في حينها شموئيل قرب قبور مقاتليهم بدير البلح، موضحا أن طبيعة ملابسه مختلفة عن ملابس العرب.
ونقل عن الرجل الذي دفنه أن مظهره الخارجي مشابه للعرب؛ كونه في الأصل من مواليد اليمن، إلا أن ملابسه لم تكن دارجة بين العرب، ولذلك فقد وضع إشارة ما على قبره.
يشار إلى أن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس “مشير المصري” قد لمح سابقا إلى احتمالية امتلاك حماس عناصر يهودية جديدة لم يُعلن عنها سابقا، قائلا: إن ذلك الأمر سيصبح ملكا لوسائل الإعلام فور انتهاء مفاوضات الأسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …