‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي على خطى الجيش: جامعة الأزهر تنشئ “فرن عيش”
تواصل اجتماعي - يناير 23, 2015

على خطى الجيش: جامعة الأزهر تنشئ “فرن عيش”

أثار قرار إدارة مجلس جامعة الأزهر ببناء مخبر لإنتاج الخبر، موجة من السخرية والجدل عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خاصة وأن الجامعة أعلنت أن إنتاج المخبز سيتم توزيعه على أعضاء هيئة التدريس، وفي حال نجاح المشروع سيتم توزيع الخبر على باقي العاملين في الجامعة.

الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون البحث العلمي، حاول تبرير إنشاء المخبز قائلا: “إن الهدف من إنشاء مخبز ملحق بالجامعة، وكذلك وحدة للتصنيع الغذائي، يأتي لأغراض بحثية وعلمية، بعيدًا عن العائد المادي، موضحًا أن طلاب كلية الزراعة سيستخدمون المخبز لأغراض بحثية لإنتاج رغيف خبر أفضل”.

وأضاف نور الدين- في تصريحات صفحية- “أن إنتاج المخبز والوحدة الغذائية، سيخصص للعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وفي حالة نجاحه سيتم التوسع في المشروع بشكل أكبر ليشمل كل المتواجدين بالجامعة، مشيرا إلى أن هذا ليس المشروع الأول لكلية الزراعة، بل سبقه عدة مشاريع، منها صناعة منتجات الألبان والجبن وغيرها.

وكان الدكتور حمدي أحمد، عميد كلية الزراعة بجامعة الأزهر، أعلن أن المشروع سيبدأ بداية الفصل الدراسي الثاني.

فيما جاءت تعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كعادتها ساخرة من المشروع، حيث أكدوا أن الجامعة في حاجة ملحة لبناء معامل، وتطوير أسلوب التعليم فيها، بدلا من بناء المخابز لإنتاج العيش.

وبشكل ساخر، علق الطالب جمال حسين على الخبر قائلا: “يعني دلوقتي دكتور الجامعة وهو مروح هايعدي ع المخبز ياخد بـ2 جنيه عيش، وحظه حلو لو لقي طالب عنده في الكلية اللي واقف يبيع أكيد هايمشيه على طول”.

فيما علق إبراهيم عبد الله على الخبر قائلا: “عادي جدا.. اللي خلانا عالجنا الإيدز بالكفتة، ومشكلة النور باللنض الموفرة، يعني جات على إن جامعة الأزهر أعرق الجامعات الإسلامية في العالم تبني مخبز عيش؟!”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …