‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير حملة دولية تعلن: 17 نوفمبر يومًا عالميًا للتضامن مع طلاب مصر
أخبار وتقارير - أكتوبر 24, 2014

حملة دولية تعلن: 17 نوفمبر يومًا عالميًا للتضامن مع طلاب مصر

دشنت اتحادات طلابية من دول مختلفة، حملة دولية للتضامن مع طلاب مصر، وقال ممثلون عن تلك الاتحادات: “إنها تستنكر الاعتداءات على الطلاب المصريين، وتطالب المنظمات والهيئات الطلابية بالمشاركة، والدفاع عن حق طلاب مصر، فى التعليم والحرية”.

وأشارت الاتحادات، في بيان صدر من مدينة إسطنبول التركية، عقب اجتماع عقد هناك، اليوم الخميس، إلى أن: الحملة أعلنت يوم 17 نوفمبر المقبل، يومًا عالميًا للتضامن مع طلاب مصر، وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم الطالب العالمي، وتدعو الحملة الاتحادات الموقعة على البيان، الطلاب لتنظيم فاعليات تضامنية، فى مختلف جامعات العالم، للتضامن مع الحركة الطلابية المصرية.

ودعا البيان لتشكيل وفود رسمية، من الاتحادات الطلابية المشاركة في الاجتماع، لزيارة المنظمات الحقوقية والدولية، وتقديم مذكرة بالانتهاكات التى ارتكبتها سلطات الانقلاب بحق طلاب الجامعات المصرية، والمطالبة بملاحقة المسئولين عنها دوليًا.

وقع علي البيان: المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، اتحاد طلاب عموم أفريقيا، الاتحاد الجزائري الحر، الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، الهيئة التنفيذية لاتحاد المنظمات الطلابية الإسلامية، منظمة المبادرة الطلابية بموريتانيا، الاتحاد العام التونسي للطلبة، الاتحاد العام لطلاب اليمن، الاتحاد العام للطلاب السودانيين، نادى الطلاب التركي، منظمة إكرام ماليزيا، منظمة المعارف المقدسية بإندونيسيا، منظمة التجديد الطلابي المغربية.

وقال أحمد البقري، نائب رئيس اتحاد طلاب مصر، وأحد المشاركين فى الاجتماع: “إن الحملة الدولية للتضامن مع طلاب مصر، والتي تستمر شهرًا كاملًا، ستتولى القيام بعدد من الأمور؛ من بينها: إيفاد خالد محمود، رئيس اتحاد طلاب عموم إفريقيا، بمذكرة إلى الاتحاد الإفريقي، تتضمن الانتهاكات التي شهدتها الجامعات المصرية، للمطالبة باتخاذ إجراءات لملاحقة المسئولين عنها دوليًا.

وأوضح خلاد سويد، أمين عام اتحاد المنظمات الطلابية الإسلامية, فى تصريحات له، اليوم: أن الحملة ستقدم مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة, وأخرى للاتحاد الإفريقي, للضغط على النظام المصري؛ لإيقاف الانتهاكات بحق الطلاب المصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …