‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات بالفيديو.. زعيم الحوثيين: اليمن يتجه نحو السقوط بكل المجالات
ترجمات ودراسات - يناير 20, 2015

بالفيديو.. زعيم الحوثيين: اليمن يتجه نحو السقوط بكل المجالات

قال عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين: “إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ساهم في تعقيد المشهد السياسي في البلاد الفترة الماضية، مضيفا أن الأخير قام بحماية الفساد.

وتابع “الحوثي” خلال كلمة له عبر التليفزيون الرسمي اليمني، بعد ساعات من سيطرة الحوثيين على الجهات السيادية في اليمن، مساء الثلاثاء: “نجل الرئيس متورط في عمليات فساد بالمليارات”، مشيرا إلى أن “هادي، رفض تفعيل الجهاز الرقابي لحماية الفساد”.

وأكد أن “الرئيس اليمني عمل على دعم تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن بالسلاح والأموال؛ للقضاء على الثورة اليمنية”، قائلا: “لو كان الرئيس تعاطى بجدية مع تنفيذ اتفاق السلم، ما وصلنا إلى الوضع الحالي”، مؤكدا أن التصعيد الثوري حقق مكتسبات هامة في الفترة الماضية؛ من أهمها وثيقة الحوار الوطني.

وأضاف: إن البلد يتجه نحو السقوط سياسيا واقتصاديا وأمنيا، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية لم تعمل لتحقيق مخرجات الحوار الوطني للنور لمصالح شخصية.

وأوضح زعيم تنظيم الحوثيين، أن المسار الذي سلكته السلطة مضاد لاتفاق السلم والشراكة، مضيفا أن القوى السياسية التي تحكم كانت مهتمة بمكاسب لها وليس للشعب، قائلا: “لو اتجهت السلطة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستكون بلادنا في وضع أفضل”.

وطالب بتوحيد الصف الوطني وتضافر الجهود لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة وفق جدول زمني محدد، مضيفا أن الشراكة ضرورة وطنية واستحقاق وشيء أساسي للتخلص من الاستبداد السياسي، قائلا: “على الشعب اليمني الوقوف أمام المؤامرات الخارجية التى تستهدف أبناء الشعب اليمني”.

يذكر أن الحوثيين، سيطروا على القصر الجمهوري اليمني، وعلى العديد من الأجهزة السيادية في البلاد منذ قليل.

شاهد الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …