‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات انقلاب الحوثيين الشيعة تكتمل أركانه بالسيطرة على القصر الرئاسي اليمني
ترجمات ودراسات - يناير 20, 2015

انقلاب الحوثيين الشيعة تكتمل أركانه بالسيطرة على القصر الرئاسي اليمني

أكملت ميلشيات الحوثي الشيعية – المتهمة بتلقي دعم إيراني – انقلابها الكامل على الدولة اليمنية بعد سيطرتها اليوم على القصر الرئاسي.

 وقالت وسائل الإعلام اليمنية إن ميليشات الحوثي قامت بعمليات نهب واسعة لأسلحة اللواء الأول والثالث في الحرس الرئاسي، فضلا عن سماع دوي ثلاثة انفجارات عنيفة داخل الرئاسة اليمنية.

وقال مراقبون لقناة “الحدث” أن عبدالملك الحوثي سيعلن مجلسا عسكريا في الساعات المقبلة.

وكانت ميلشييات الحوثي الشيعية واصلت حصارها لدار الرئاسة، في وقت كان يحاول الرئيس عبد ربه منصور هادي إكمال مشاوراته السياسية لاحتواء الأوضاع، كما حاصر الحوثيون المكان الذي يقيم فيه رئيس الوزراء خالد بحاح، فضلا عن انتشار كثيف في كل شوارع العاصمة.

وكانت وزيرة الإعلام اليمني نادية السقاف قد وصفت أحداث الأمس ومحاولة سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة بأنها “محاولة انقلاب”، وأسفرت تلك المواجهات عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل وجرح 36.

وتصاعد التوتر فجأة في صنعاء منذ خطف أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني من قبل الحوثيين يوم السبت الماضي، وبدأت الاشتباكات عندما نشر الحوثيون الكثير من مسلحي ما يسمونها “اللجان الشعبية” التابعة لهم على طول شارع الستين المطل على دار الرئاسة ومنزل الرئيس.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر الماضي واصل الحوثيون تمددهم وسط وغرب وشرق البلاد، على الرغم من توقيعهم اتفاق السلم والشراكة الذي يلزمهم بالانسحاب من صنعاء والمدن الأخرى بعد تشكيل الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …