‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي ثورة الحكومة الدينية.. تنازلوا عن سكر وزيت التموين علشان مصر!
تواصل اجتماعي - يناير 20, 2015

ثورة الحكومة الدينية.. تنازلوا عن سكر وزيت التموين علشان مصر!

أبدى مراقبون ونشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك- وتويتر) استغرابهم مما وصفوه باستغلال حكومة السيسي (للدين) من أجل دعم مصالحهم الحكومة الاقتصادية، بالرغم من تحذيرات الحكومة المستمرة من استغلال الدين والتجارة به من أجل تحقيق مصالح خاصة، بل والدعوة إلى ضرورة القيام بثورة دينية على النصوص والأفكار المقدسة.

جاء ذلك على خلفية اتفاق جرى الأسبوع الجاري بين (وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع وزارة الأوقاف) يقضي بتخصيص خطبة الجمعة خلال الفترة المقبلة لمناشدة المواطنين المصريين القادرين على التنازل عن استلام (الزيت والسكر والسمنة) وباقي المواد التموينيه للحكومة من أجل دعم اقتصاد مصر.

وبحسب تصريحات للدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فإنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف على العمل لتوعية المواطنين من خلال منابر المساجد بعدم ترك بطاقاتهم التموينية لدى البقالة التموينية، أو المخابز وحث القادرين ماديًا من حاملي البطاقات التموينية بالتنازل طواعية عن هذه البطاقات لمن يستحقون الدعم.

وأضاف في تصريحات صحفية أنَّ عدد المواطنين الذين تنازلوا طواعية عن بطاقاتهم التموينية لشعورهم أنهم لا يستحقون الدعم أكثر من 200 ألف مواطن وذلك نتيجة الحملة التي أطلقتها وزارة التموين لحث القادرين ماليًا على التنازل عن البطاقات التموينية الخاصة بهم.

وطالب وزير التموين المواطنين القادرين بالتنازل عن بطاقاتهم التموينية لصالح الوزارة من أجل استكمال مبادرة رجع بطاقاتك.

وجاءت بعض تعليقات نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي كالآتي:

محمد التميمي: “السيسي وحكومته اللي كانوا بيقولوا على الإسلاميين بأنهم تجار دين وبيشتروا الناس بالزيت والسكر، دلوقتي هو وحكومته بيتاجروا بالدين بردو، بس بيطلبوا من الناس التبرع بالزيت والسكر”.

إبراهيم جمال: “يعني لما يطلبوا من الناس على المنابر انهم يتبرعوا بالزيت والسكر عشان مصر، تبقى وطنية وفهم للإسلام الصحيح؟! ولما يطبوا منهم انهم يقاموا الظلم ويجاهروا بكلمة الحق يبقوا تجار دين وبيستغلوا المنابر في التحريض؟!”.

طة الحسيني: “السيسي ووزير الأوقاف بيعملوا كل حاجة بيحذروا الناس منها، لكن طبعا لما هما يعملوها تبقى حلال حلال حلال والمفتيين كتير اللي يحللوهم اللي هما عاوزينه!”.

المصري الحر: “يعني بدل مالخطباء يحسوا المسؤلين على توفير حياة كريمة للناس وتحسين أوضاعهم، الخطباء هايطالبوا الناس انها تتبرع للحكومة ! صحيح زمن غريب!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …