‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير حكاية “علياء”.. أحدث مختفية في مصر
أخبار وتقارير - أكتوبر 23, 2014

حكاية “علياء”.. أحدث مختفية في مصر

أبدت منظمة هيومان رايتس مونيتور قلقها الشديد ازاء استمرار اختفاء “علياء محمد السيد”، البالغة من العمر 19 عامًا، والطالبة في كلية الدراسات الإسلامية شعبة أصول دين بجامعة الأزهر، لليوم الثالث على التوالي.

وأعربت المنظمة- في بيان لها- تخوفها من تعرض الطالبة علياء للتعذيب داخل أماكن الاحتجاز، كما تخشى أيضًا على حياتها، وناشدت المنظمة الأمم المتحدة بالتدخل العاجل والسريع من أجل التواصل مع الحكومة المصرية لتوضيح مصير الطالبة وضمان الحفاظ على أمنها وسلامتها، معلنة أنها أرسلت، اليوم الخميس، شكوى عاجلة إلى الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري.

وعلياء من سكان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، خرجت يوم 20 أكتوبر لحضور محاضراتها في الجامعة، حتى وصلت والدتها رسالة في الـ2 إلا الربع ظهرًا من ابنتها، تبلغها فيها أنها داخل مدرعة شرطة مع طالبتين أخريين، لتنقطع الاتصالات بعدها.

وأكد بيان المنظمة أن والدتها بحثت عنها في قسم شرطة أول مدينة نصر، وكذلك في قسم شرطة ثان مدينة نصر؛ الذين أكدوا لها أن ابنتها غير متواجدة بأي من القسمين، كما قامت الوالدة بالبحث في عدة مستشفيات، ولم تتوصل إلى مكانها، حتى تقدمت ببلاغ للنائب العام.

وأعلنت المنظمة أنها توصلت إلى حالتي اختفاء لطالبتين أخريين في نفس توقيت اختفاء علياء وهن: “زينب حسين عبد العزيز”، و”منة الله طه منصور”، وتم عرض الطالبتين على النيابة في مدينة نصر، كما تم إخلاء سبيلهما، فيما لم يتم عرض علياء على النيابة، ولم تتمكن أسرتها من معرفة مكانها.

بدوره، أدان مرصد “طلاب حرية” تلك الممارسات بحق الطالبات، مطالباً الجهات المعنية بسرعة الوصول إلى مكان الطالبة، وإعلام أهلها بمكان احتجازها وإخلاء سبيلها فورًا.

في السياق ذاته، أطلق النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “#علياء_فين” للتنديد باختفاء الطالبة قسريًا، ومن ضمن ما ذكره النشطاء على الهاشتاج ما قالته Aya Alaa Hosni “#علياء_فين يا بلد ملعونة ..عارفين يعنى ايه ام تبات ليلتين من غير ما تعرف لبنتها طريق ؟!!!!، و هواننا على الناس يا رب ..وهواننا على رجالنا ياااااا رب..، وهواننا على الثوار يااااا الله ..لنا الله”.

وكتبت زهرة الإخوان رقية: “علياء طالبة أزهرية اتخطفت من قدام الجامعة امبارح أثناء اقتحام الداخلية للجامعة، وبعتت رسالة لوالدتها تقولها انها اتاخدت ومعاها بنتين كمان، احنا رحنا بيوتنا وعلياء والبنات باتوا في القسم!!، والصبح تم عرض البنتين منة وزينب على النيابة واخدوا إخلاء سبيل وعلياء متعرضتش ومحدش عارف مكانها حتى الآن !! بكره الاعتقال وبجد قلبي بيتقطع على كل بنت بتتعرض ليه”.

وأضافت عائشة الشربيني: “أصلاً احنا كلنا فين، يارب هون يارب، يارب انتقم يا رب”، وعلق محمود الأزهري “طلاب الأزهر تظاهروا قبل أيام أمام منزل النائب العام الانقلابي، ردًا على اختطاف الطالبة علياء من أمام الجامعة وللتحذير من عدم ظهورها”، وقال أبو عاصم “حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يعتقل بناتنا أو يؤذيهن”.

وأضاف مستخدم حمل حسابه اسم ™®Páñàdôl Êxtrã “بتخطفو البنات يا كلاب دا كفار قريش كانو بيتورعو عن ايذاء النساء وانتو لا أخلاق ولا دين .. ربنا يطهر البلد من قذارتكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …