‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “تليجراف”: حبس الصحفيين بمصر عار على السيسي
أخبار وتقارير - يناير 20, 2015

“تليجراف”: حبس الصحفيين بمصر عار على السيسي

قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية أن جميع الأحداث التي تشهدها مصر تفضح السلطات الحاكمة مشيرة إلى ما وصفته بـ “المحاكمة الصورية لصحفيين شبكة الجزيرة الإنجليزية الثلاثة بيتر جريست ومحمد فهمي، ومحمد باهر الذين قضوا عاما في السجون المصرية” معتبرة أن هذه المحاكمة “من أكثر الأحداث الفاضحة والمشينة للحكومة”.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها المنشورة اليوم 20 ديسمبر بعنوان: “Egypt’s shame”-العار المصري- أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أقر بالضرر الذي تسبب فيه سجن الصحفيين الثلاثة على سمعة الرئيس المصري محليا ودوليا.

ووصفت الصحيفة التهم الموجهة للصحفيين الثلاثة بـ “السخيفة” مشيرة إلى أن القرار بإعادة المحاكمة قد يقدم أول بصيص للأمل منذ أن بدأت هذه الحلقة المؤسفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار إعادة المحاكمة يعترف ضمنا بأن المحاكمة الأولى كانت في الواقع صورة زائفة للعدالة لافتة إلى “الفوضى” التي انتابات المحاكمة من عرض لقطات من أفلام تسجيلية ووثائقية عن الحياة البرية قام بإعدادها الصحفيين على أنها أدلة ضدهم في القضية.

ودعت الصحيفة إلى ضرورة إطلاق سراح الصحفيين الثلاثة الأبرياء بشكل فوري فالقضية ليس لها علاقة بسلوك الصحفيين أنفسهم ولكنها ردا على “العلاقات المسمومة بين النظام العسكري في مصر والقطريين المالكين لقنوات الجزيرة بحسب تعبير الصحيفة”.

رابط المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …