‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير كريستيان ساينس مونيتور: “السيسي” يناقض نفسه
أخبار وتقارير - يناير 19, 2015

كريستيان ساينس مونيتور: “السيسي” يناقض نفسه

قالت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن أن حرية التعبير مقدسة، بينما يستمر في سجن المتظاهرين والصحفيين والمعارضين السياسيين في نفس الوقت، مشيرة إلى الانتهاكات الحقوقية والقانونية الواسعة التي يتعرض لها السجناء في السجون وأمام المحاكم منذ حكم السيسي.

وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور 18 يناير أن السيسي الجنرال السابق الذي وصل إلى السلطة في أعقاب انقلاب عسكري ضد الرئيس المنتخب د. محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013؛ أعلن أمس في حديث له مع شبكة “سكاي نيوز” الاسترالية أنه “لا توجد قيود على حرية التعبير ولا يوجد أي معتقل سياسي في مصر”.

وتابعت الصحيفة أن كثيرين يختلفون مع تصريحات السيسي خاصة مع استمرار حبس النشطاء والسياسيين والإسلاميين واليساريين خلال الأشهر الأخيرة، لافتة إلى الانتقادات اللاذعة التي وجهتها منظمة هيومان رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية لمصر لحبس النشطاء.

ولفتت الصحيفة إلى زيارة وزير الخارجية الكندي لمصر الأسبوع الماضي لإقناع السيسي لإطلاق سراح صحفيين شبكة الجزيرة الانجليزية محمد فهمي وباهر محمد وبيتر جريست المحبوسين بمصر منذ عام.

ونقلت الصحيفة عن سار ليا ويتسن مسئولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهيومن رايتس ووتش قولها: “عاد العمل في مصر كالمعتاد؛ فالحكومة المصرية تدهس بوقاحة على حقوق مواطنيها والحكومات الغربية تدعم ذلك”، مضيفة: “حكومة السيسي تسعى بشكل واضح لسحق المعارضة الداخلية، سواء علمانية أو إسلامية”.

وأشارت الصحيفة إلى مقتل أكثر من 800 مواطن في يوليو وأغسطس 2013 عند فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وقد قدرت “ويكي ثورة” عدد الضحايا في عهد السيسي بـ3248 حتى 31 يناير 2014.

رابط المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …