‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات فرنسي يقتل جاره المسلم بـ17 طعنة
ترجمات ودراسات - يناير 17, 2015

فرنسي يقتل جاره المسلم بـ17 طعنة

في جريمة عنصرية قتل مغربي تلقى 17 طعنة سكين في فوكلوز “جنوب فرنسا” في جريمة عنصرية جديدة ضد المسلمين، بعد أن اقتحم فرنسي “28 عامًا” منزل جاره المسلم المغربي محمد المكولي “47 عامًا”، وطعنه بسكين المطبخ بعد أن هشم الباب، وهرعت زوجة المكولي خارج المنزل إنقاذًا لرضيعها، بعد أن فشلت في التصدي للشاب الذي اقتحم منزلهم. من جانبه ندد المرصد الوطني لمكافحة كراهية الإسلام في بيان بـ”الفعلة الفظيعة ذات الطابع المناهض للإسلام”.

وأشار رئيس المرصد عبد الله ذكري إلى أن زوجة الضحية شهدت بأنها سمعت المعتدي يصرخ “أنا ربك أنا إسلامك”. وقالت نيابة افينيون: “سيتم التثبت مما إذا كانت الجريمة تندرج في سياق كراهية الإسلام في إطار التحقيق”.

وعثر على المعتدي قرب مكان الجريمة وصرح بأقوال متضاربة، وقد أدخل مستشفى نفسي بعد الادعاء بأنه يعاني من انفصام، بحسب النيابة، ووجهت إليه الخميس تهمة القتل.

وكان الوفد المغربي الذي ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون قد انسحب من المسيرة التي نظمت في فرنسا للتنديد بأحداث “شارلي إيبدو” ، وذلك بسبب رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو الموقف الذي لاقى قبولاً جيدًا لدى كثير من المثقفين والباحثين والكتاب في العالم . وجاء حادث قتل المسلم المغربي قبل أيام من منع حادث آخر في منطقة أخرى بجنوب فرنسا أيضا “تولوز” ، حيث تم توقيف رجل روماني الجنسية الجمعة وهو يحمل سكينًا بعد أن وجه تهديدات بقتل مسلمين.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن أحد معارفه أبلغ أجهزة الأمن بنيته التوجه “لقتل مسلم”، ووضع الروماني قيد الاعتقال بتهمة حمل سلاح والتهديد بالقتل. وسجل المرصد الوطني لمكافحة كراهية الإسلام أكثر من 50 عملاً معاديًا للمسلمين بعد الاعتداء على صحيفة شارلي إيبدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …