‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات بالتزامن مع زيارة كيرى: مداهمات واعتقالات في أوساط إسلاميين في برلين وباريس
ترجمات ودراسات - يناير 16, 2015

بالتزامن مع زيارة كيرى: مداهمات واعتقالات في أوساط إسلاميين في برلين وباريس

اعتقلت الشرطة الألمانية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة 16 يناير 2015، شخصين بالعاصمة برلين، في إطار عملية أطلقت عليها مكافحة الإرهاب.

وذكر محامون ومسئولون بالشرطة أن من بين المشتبه بهم شخصين تمَّ اعتقالهما بدعوى أنهما كانا يخططان لارتكاب هجوم كبير في سوريا، فيما يجري البحث عن ثلاثة آخرين ما زالوا هاربين.

وأفادت تقارير عن عدم وجود أية أدلة تشير إلى أن الاثنين كانا يخططان لتنفيذ هجمات داخل ألمانيا.

وشارك في عملية الاعتقال 250 ضابط شرطة وثلاثة عناصر من قوات العمليات الخاصة.

وأوضحت الشرطة، في بيان لها، أن بين الموقوفين رجلا من أصل تركي عمره 41 عاما، يشتبه بأنه “يتزعم مجموعة إسلامية متطرفة تضم “أتراك وروس” من الشيشان وداغستان”.

اعتقالات في باريس تزامنًا مع زيارة كيرى

في غضون ذلك، أكدت السلطات الفرنسية أنها اعتقلت 12 شخصا للاشتباه بصلتهم بسلسلة الهجمات التي وقعت، الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل 17 شخصا خلال ثلاثة أيام في باريس.

ونقلت صحيفة “لوموند” الفرنسية، اليوم الجمعة، عن مصدر قضائي لم يكشف عنه قوله: إن تسعة رجال وثلاث نساء اعتقلوا خلال مداهمات شنتها الشرطة.

وتحقق وحدات مكافحة الإرهاب بالشرطة الفرنسية بشأن احتمالات وجود متواطئين مع منفذي الهجمات، وتبحث عما إذا كان المسلحون تلقوا مساعدات لوجستية من آخرين. وما زالت تدور تساؤلات بشأن هوية الشخص الذي نشر على الإنترنت، يوم الأحد الماضي، مقطع فيديو خاص بأميدي كوليبالي الذي احتجز رهائن في متجر في باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …