‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “وول ستريت جورنال”: السيسي أنهى التجربة الديمقراطية بمصر
أخبار وتقارير - يناير 15, 2015

“وول ستريت جورنال”: السيسي أنهى التجربة الديمقراطية بمصر

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية “إنه بعد مرور أربع سنوات من بداية الربيع العربي، أصبح الشرق الأوسط أسوأ من ذي قبل، مشيرة إلى أن عقارب الساعة عادت إلى الوراء مع سيطرة الأنظمة القديمة على الحكم، لافتة إلى أن القمع بمصر أصبح أسوأ من حقبة المخلوع مبارك.

وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور 14 يناير بعنوان: “Middle East Turns Back Clock as Remnants of Old Regimes Rise Again” أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يشرف على النظام الجديد بمصر، ينظر إليه باعتباره الأكثر قمعا من نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، قائلة: “هذه هي مصر الجديدة والممولون الرئيسيون والحلفاء هم السعودية والإمارات أصحاب النفوذ والثروة في الخليج”.

ونقلت الصحيفة عن “مها عزام” أستاذ العلوم السياسية ورئيس المجلس الثوري المصري قولها: “لقد عادت عقارب الساعة إلى الوراء”، مضيفة: “القضاء السيسي بمصر لم يتقلص بل اختفى”.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الحالية التي أنهت التجربة الديمقراطية في البلاد بالإطاحة بالرئيس المنتخب د. محمد مرسي، في يوليو من العام الماضي، سجنت عشرات الآلاف من خصومها السياسيين، وفرضت قيودا جديدة على التظاهرات والاحتجاجات ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

ولفتت الصحيفة إلى أن التجربة الديمقراطية في تونس تشهد نقاطا مضيئة نسبيا، مشيرة إلى تصاعد المخاوف حول عودة الدكتاتورية والنظام القديم بعد اختيار التونسيين لـ الباجي قائد السبسي رئيسا لهم، والبالغ من العمر 88 عاما.

رابط المقال الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …