‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “ستار”: عائلة صحفي الجزيرة تتوقع إطلاق سراحه عقب زيارة “بيرد” للقاهرة
أخبار وتقارير - يناير 15, 2015

“ستار”: عائلة صحفي الجزيرة تتوقع إطلاق سراحه عقب زيارة “بيرد” للقاهرة

قالت صحيفة “ستار” الكندية، إن أسرة محمد فهمي، صحفي شبكة الجزيرة الإنجليزية المحبوس بمصر، تأمل أن تنهي زيارة وزير الخارجية الكندي “جون بيرد” إلى مصر حبس فهمي، الذي قضى عاما في السجون المصرية.

وأضافت الصحيفة- في تقريرها المنشور 14 يناير بعنوان”Family of Mohamed Fahmy hoping John Baird visit ends Egypt imprisonment” – أن عائلة فهمي تأمل أن تضع زيارة بيرد مشهد النهاية في سعي فهمي إلى حريته، لافتة إلى توقعات مسئول حكومي كندي بإطلاق سراح صحفي شبكة الجزيرة بشكل فوري.

وذكرت الصحيفة أن فهمي قضى أكثر من عام مع زميليه بيتر جريست ومحمد باهر في السجن بعد محاكمتهم، بزعم نشر أخبار كاذبة ودعم جماعة إرهابية، لافتة إلى التنديد الواسع لمنظمات حقوق الإنسان الدولية لهذه المحاكمة التي وصفوها بـ”الصورية”.

وأوضحت الصحيفة أن زيارة بيرد إلى القاهرة تأتي في وقت حساس للغاية، حيث أمرت المحكمة بإعادة محاكمة فهمي وزملائه مطلع هذا الشهر، وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قانونا جديدا يعطيه القدرة على ترحيل الأجانب المدانين أو المتهمين بارتكاب جرائم إلى بلادهم.

وقد منحت هذه العوامل الأمل لعائلة فهمي في إطلاق سراحه قريبا، وأن يكون قادرا على العودة إلى بلاده بكندا.

ونقلت الصحيفة عن شقيق فهمي قوله: “أعتقد أن زيارة بيرد يجب أن تضع النهاية”، مضيفا “نأمل حقا في الوصول إلى قرار وإعلان ترحيل محمد إلى كندا”.

وأكد شقيق فهمي “تلقينا إشارات وتأكيدات من كبار المسئولين المصريين والكنديين بأن عملية الترحيل في مراحلها النهائية”.

وتحدث مسئول حكومي كندي- رفض نشر اسمه- قائلا: “قد لا تمضي الأمور بسرعة”، مضيفا “لا نتوقع أن يعلن بيرد الإفراج عن فهمي من القاهرة “، وتستغرق رحلة بيرد للقاهرة يومين، بدأت أمس الأربعاء.

رابط المقال الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …