‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اشتباكات بين جهاديين مصريين وجنود إسرائيليين تخلف 3 مصابين و4 قتلى
أخبار وتقارير - أكتوبر 22, 2014

اشتباكات بين جهاديين مصريين وجنود إسرائيليين تخلف 3 مصابين و4 قتلى

قالت مصادر أمنية، مصرية وعسكرية إسرائيلية إن: “اشتباكات وقعت، اليوم الأربعاء، بين جهاديين مصريين في سيناء وجنود إسرائيليين، نتج عنها: إصابة 3 جنود إسرائيلين، بينهم مجندة، وقتل 4 من الجهاديين المهاجمين، وحمّل الجيش المصري جماعة “أنصار بيت المقدس”، المرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية”، مسئولية إطلاق النار، نحو الجانب الإسرائيلي، بحسب صحف إسرائيلية.

حيث أصيب: جنديان ومجندة، من الجيش الإسرائيلي بجروح، بعد أن تعرضت دوريتهم لإطلاق صاروخ مضاد للدبابات والنار، من الأسلحة الخفيفة، في منطقة “جبل خريف”، على الحدود الإسرائيلية المصرية، اليوم الأربعاء.

ووقع الحادث في نفس مكان حادث آخر، وقع عام 2012، عقب إطلاق النار على قوة من الجيش الإسرائيلي، بالقرب من الحدود المصرية؛ حيث لقي مصرعه، حينئذ، الجندي الإسرائيلي ناتنال يهلومي، 20 عامًا، من مستوطنة “مانوف أيالون”، في سبتمبر 2012، وأصيب فيه جندي إسرائيلي آخر بجراح متوسطة،

حين فتح 3 جهاديين النار على دورية إسرائيلية، في منطقة «هار ساجي»، على الحدود المصرية، وتمكن الجيش الإسرائيلي، من قتل المنفذين، حسبما أعلن وقتها.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن: “4 «مخربين» لقوا مصرعهم بنيران الجيش الإسرائيلي، بعدما تعرضت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي لإطلاق نار، من جانب الحدود المصرية، وأن مروحية وسيارات إسعاف إسرائيلية، تقوم بنقل المصابين إلى المستشفيات.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن: “الجيش الإسرائيلي، استدعى قوات عسكرية كبيرة إلى موقع إطلاق النار، عند قطاع “شافتا وعازوز”، على الجانب الإسرائيلي، وأنه تم وقف حركة حافلات نقل التلاميذ الإسرائيليين، على الطريق المجاور للحدود المصرية الإسرائيلية، المؤدي إلى مستوطنة “عازوز” التابعة لمجلس “رامات نيجف” الإقليمي.

ولفتت الصحيفة إلى: وجود الجدار العازل، المزود بمنظومات متطورة، للمراقبة والاستطلاع، على الحدود المصرية الإسرائيلية، التي تعد كلها منطقة جبلية، تقبع بها نقاط حرس حدود إسرائيلي.

وقالت صحيفة «ها آرتس» الإسرائيلية إن: “التقديرات العسكرية الإسرائيلية الأولية، تشير إلى أن: إطلاق النار يأتي نتاج ضغط الجيش المصري على الجماعات الإرهابية المتواجدة في سيناء، وعلى رأسها «أنصار بيت المقدس»، التابعة لتنظيم القاعدة، والذين يدعمون عمليات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكر موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي أن: “جنود دورية إسرائيلية، فوجئوا بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاههم من الجانب المصري، فيما شكل الجيش الإسرائيلي غرفة عمليات، في المجلس الإقليمي لمستوطنة “رامات نيجف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …