‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مصرع وإصابة أكثر من 170 مصريًّا في حوادث متفرقة شهر أكتوبر
أخبار وتقارير - أكتوبر 22, 2014

مصرع وإصابة أكثر من 170 مصريًّا في حوادث متفرقة شهر أكتوبر

لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم، إثر سقوط سيارة ميكروباص من أعلى كوبري العوايد، في منطقة الرمل بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم، وذلك بعد اصطدام أحد السيارات بالميكروباص من الخلف؛ مما دفعه للسقوط من أعلى الكوبري، وهو ما يرفع عدد ضحايا الطرق خلال شهر أكتوبر الحالي في مصر إلى نحو 100 قتيل وقرابة الـ 70 مصابًا.

وأكد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية “أن المعاينة الأولية للحادث كشفت أنه أثناء سير الميكروباص أعلى كوبري العوايد اصطدامت به سيارة من الخلف، أدت إلى سقوطه بركابه من أعلى الكوبري، وأسفر عن مصرع 8 أشخاص من ركاب الميكروباص على الأقل، لافتًا إلى أنه جار حصر الحصيلة النهائية للحادث من الضحايا والمصابين.

وبوفاة الأشخاص الـ8 اليوم في الإسكندرية يرتفع عدد ضحايا الطرق الشهر الجاري إلى ما يزيد عن 85 قتيلاً ونحو 30 مصابًا؛ حيث لقي 36 شخصًا مصرعهم عقب سقطوط سيارة نصف نقل كانت تقل جثمان سيدة عجوز داخل نهر النيل بقرية “عرب الزينة” بمركز سمالوط بالمنيا، وذلك في يوم السبت 11 أكتوبر الجاري.

وفي الأحد 12 وقع حادث تصادم على طريق الطويل/ رفح جنوب العريش، ما أدى إلى سقوط 6 أشخاص من بينهم طالبان فلسطينيان قادمان من قطاع غزة عبر ميناء رفح البري في طريقهما إلى جامعة القاهرة، بالإضافة إلى 10 مصابين.

وفي يوم الإثنين 13 أكتوبر لقي 30 شخصًا مصرعهم وأصيب 15 آخرون في حادث سير بمحافظة أسوان بصعيد مصر، عقب عن تصادم ثلاث حافلات صغيرة لنقل الركاب (ميكروباص) على الطريق الغربي الصحراوي الرابط بين مدينتي أسوان وإدفو.

وفي يوم الخميس 16 أكتوبر لقي 8 أشخاص مصرعهم بينهم أمين شرطة, وأصيب أكثر من 21 شخصًا في تصادم مروع بين 10 سيارات ميكروباص وملاكي على طريق طنطا- القاهرة الزراعي في نطاق قرية دفرة، كانوا في طريقهم لحضور الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا.

وفي يوم يوم السبت الماضي 18 أكتوبر، لقي نحو 10 أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 38 آخرين في حوادث سير متفرقة؛ حيث وقعت عدة حوادث طرق بمحافظات البحيرة وأسوان وعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

وفي يوم الإثنين 20 أكتوبر من الشهر نفسه لقي ضابطان بالقوات المسلحة مصرعهما في حادث تصادم، بطريق “مصر- الإسماعيلية الصحراوي” أمام مدينة العاشر من رمضان، فيما أصيب مساعد بإصابات خطيرة وتم نقله للتأمين الصحي ثم تحويله للمركز الطبي العالمي.

وبحسب إحصائيات سابقة لمنظمة الصحة العالمية، فإن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميًا في حوادث الطرق؛ حيث يبلغ عدد الوفيات الناجمة عنها 12 ألفًا سنويًّا، فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفًا، ويتراوح المعدل العالمي لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة ما بين 10 إلى 12، لكنه يصل في مصر إلى 25، أي ضعف المعدل العالمي.

وفي الوقت الذي تخرج فيه تصريحات المسئولين في مصر من وقت لآخر تتهم مواطنين بالتسبب في الحوادث تحت مزاعم أن المواطن المصري يفتقر للثقافة المرورية، فضلاً عن سوء سلوك الشارع، وعدم احترام الآخرين لبعضهم أثناء السير والوقوف بإشارات المرور، يتهم المواطنون أنفسهم المسؤلين في مصر بالمسؤلية الكبرى عن تلك الحوادث، مؤكدين أن الدولة التي لا توفر طرقًا سليمة ولا تهتم برصف الطرق القديمة ولا دوريات للمرور لتقبض على المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …