‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير قصف عنيف للطائرات الإسرائيلية داخل سيناء ومقتل أبرياء
أخبار وتقارير - يناير 13, 2015

قصف عنيف للطائرات الإسرائيلية داخل سيناء ومقتل أبرياء

نقلت عدة حسابات لنشطاء وصحفيين من أهالى سيناء على مواقع التواصل أبرزها “سيناء24” و”سيناء العز”، و”وكالة سيناء الإخبارية”، عن مصادر بدوية تأكيدها مشاركة الطيران الإسرائيلى فى البحث عن الضابط المصرى المختطف الذى عثر على جثته اليوم مقتولا ومفصول الرأس.

وقالت إنهم رأوا تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التى تسمى “الزنانة” فى سماء سيناء “فى إطار جهود محمومة يبذلها الطيران الصهيونى فى مجال الرصد والاستطلاع والمراقبة؛ من أجل الوصول إلى أى معلومات تقود إلى مكان الضابط المخطوف” بحسب “وكالة سيناء الإخبارية”.

وذكر حساب “سيناء24” على “فيس بوك”: أن الطيران الإسرائيلى قام، اليوم الثلاثاء أيضا، بقصف أحد المحلات بمنطقة “البرث” جنوب رفح، وأصاب صاروخ سيارة المواطن “محمد سلمان”، ونشر الموقع فيديو جديدا للسيارة التى قصفتها طائرة بدون طيار إسرائيلية وهو ما أدى لوفاة قائدها.

وأكد أهالى من سيناء، اليوم الثلاثاء، أنهم يتعرضون لقصف عنيف من الطيران الإسرائيلى “الزنانة” فى المناطق الحدودية وبعمق أكثر من 10 كيلوا داخل الحدود المصرية، وأنه يقوم بقصف منازل وسيارات لأهالى من سيناء فى مناطق متفرقة من المحافظة بالتزامن مع حملة عسكرية مصرية عنيفة على مناطق جنوب رفح والشيخ زويد، وسط تأكيدات عن سقوط قتلى ومصابين بينهم أطفال، ما يؤكد التنسيق الأمنى المصرى الإسرائيلي.

وقال شهود عيان للمواقع السيناوية، أن عدد القتلى من المدنيين بشمال سيناء خلال الحملة العسكرية، اليوم الثلاثاء، التى شارك فيها الطيران الإسرائيلي، بلغ نحو 8 بينهم طفل وإصابة عدد كبير يصعب حصره حاليا، بينهم 3 أطفال فى الحملة العسكرية جنوب رفح والشيخ زويد، وأكدت مصادر قبلية أنهم جميعا من المدنيين العزل، بعكس ما أعلنه الجيش والشرطة المصرية.

إلا أن الناشط السيناوى والصحفى “أبو أحمد الرفحاوى” ذكر على حسابه: ” الكل يتحدث عن 8 و9 شهداء فى حملة الجيش الأخيرة والمستمرة حتى الآن، وأنا أقول وعلى مسئوليتى”: استشهاد 16 شخصا وإصابة 12 آخرين فى حملات الإبادة التى نتعرض لها حتى الآن بالقرى جنوب الشيخ ورفح وكلهم مدنيين”.

وأضاف: “الأخطر فى الأمر، 4 صواريخ من طائرات زنانة إسرائيلية على منطقة “البرث” و”العجراء” جنوب رفح، استهدفوا منازل لمدنيين، وأقسم بالله مدنيين، ولا علاقة لهم أبدا بالمسلحين.

المقاطعة دمرت بالنسبة 75%، وأبو العراج والأجميعى دمرت بنسبة 40%، والحرائق ممتدة للوفاق والمهدية، والطيران الأباتشى قصف أيضا بـ3 صواريخ منزلا لمواطن بـ”أبو العراج”، والدبابات قصفت أغلب منازل قرية الضهير شرق الشيخ زويد، وسيارات جيب محمول عليها صواريخ تابعة للجيش قصفت أكثر من 15 منزلا بطريق الجورة الشيخ وعند منطقة الوحشى أيضا، وحاليا ما زالوا مستمرين فى الحملة” ، بحسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …