‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات عودة انقطاع الكهرباء رغم “الشتاء”.. والوزارة: الدفايات السبب
ترجمات ودراسات - يناير 13, 2015

عودة انقطاع الكهرباء رغم “الشتاء”.. والوزارة: الدفايات السبب

عادت أزمة انقطاع الكهرباء مرة أخرى؛ حيث اشتكى المواطنون من انقطاع التيار الكهربائي أكثر من مرة خلال اليوم لأكثر من ساعة، وذلك رغم دخول فصل الشتاء، الذي يتميز بقلة الأحمال.

وتزداد معاناة المصريين؛ حيث يؤدي طلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول، في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء، هذا فضلا عن الخسائر الاقتصادية التي تتكبدها المصانع والورش الحرفية التي تعتمد على الكهرباء بشكل أساسي.

ومن جانبها، أرجعت وزارة الكهرباء، عودة أزمة انقطاع التيار إلى استخدام الدفايات نتيجة موجة الطقس البارد التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية، بحسب تصريحات محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء.

وفي نفس التصريحات، قال اليماني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” إن الوزارة لجأت، اليوم وأمس إلى تخفيف الأحمال؛ نتيجة طبيعية لعدة عوامل، منها: أن أحد حقول الغاز تأثر بسبب برودة الجو وبعض المواسير تجمد، وهذا أثر على ضخ الغاز للمحطات، إضافة إلى جداول صيانة لمحطات الكهرباء؛ استعدادا لفصل الصيف، وتوقف بعض المحطات أثناء عمليات الصيانة.

وأضاف، أن منسوب المياه في السد العالي انخفض عن معدلاته الطبيعية، وهذا أثر على حركة المولدات، وانعكس على حجم الكهرباء المولدة من مياه السد، مشددا على أن حل وانتهاء أزمة تخفيف الأحمال خلال يومين على الأكثر.

شاهد تصريحات اليماني حول عودة انقطاع الكهرباء:

ومن جانبهم، عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدين أن الحكومة فشلت في تلبية أبسط احتياجات الشعب المصري.

فيما قامت بعض الصحف المصرية باتهام جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء الأزمة، وذلك من أجل إثارة غضب الشارع المصري ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث نشرت صحيفة “التحرير” أن بعض الموظفين في شركات الكهرباء والمياه يتعمدون التلاعب بالانقطاع؛ لاختلاق أزمة وإثارة الناس، مشيرة إلى أن هؤلاء الموظفين ينتمون إلى جماعة الإخوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …