‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات ثاني لقاء سري للسيسي ودحلان بالقاهرة في غضون 8 أشهر
ترجمات ودراسات - يناير 11, 2015

ثاني لقاء سري للسيسي ودحلان بالقاهرة في غضون 8 أشهر

التقى المشير عبد الفتاح السيسي في القاهرة بالقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، حيث تحدثت مواقع فلسطينية أن اللقاء ناقش قضية معبر رفح ومعاناة سكان قطاع غزة جراء إغلاقه.

ويعتبر هذا ثاني لقاء بين السيسي ودحلان منذ انقلاب 3 يوليه، حيث كان المشير السيسي استقبل دحلان في مقر وزارة الدفاع في القاهرة في اشارة الى دعمه وتبنيه كرجل مصر في فلسطين وطالب الرئيس الفلسطيني باعادته لحركة فتح

وقال سفيان أبو زايدة، وهو أحد القيادات الفتحاوية المحسوبة على دحلان، إن الأخير أبلغه أن اللقاء كان مثمرا جدا، وبحث التطورات الفلسطينية وخاصة قضية معبر رفح.

وكتب أبو زايدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن بعض المواقع ووكالات الأخبار تناقلت خبر لقاء القيادي دحلان مع الرئيس السيسي، وقال “تحدثت شخصيا مع الأخ أبو فادي (دحلان) الذي أكد لي صحة خبر اللقاء”.

وأوضح أن أهم القضايا التي ناقشها دحلان مع السيسي هي قضية معبر رفح “وما يعانيه أهلنا في القطاع الحبيب نتيجة إغلاقه شبه الدائم”.

ويأتي اللقاء في وقت تشتد فيه حدة الخلافات بين دحلان والرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث تبادل الاثنان الاتهامات بتنفيذ أجندات إسرائيلية والوقوف وراء اغتيال قيادات فلسطينية والمشاركة في اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …