‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات نهضة تونس تشارك في الحكومة الجديدة
ترجمات ودراسات - يناير 11, 2015

نهضة تونس تشارك في الحكومة الجديدة

قرر حزب حركة النهضة في تونس المشاركة في الحكومة الجديدة التي سيتولى رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد تشكيلها في الأيام القادمة.

وقال رئيس مجلس شورى حركة النهضة، فتحي العيادي، إن النهضة أقرت مبدأ المشاركة في الحكومة المقبلة، معتبرًا ذلك قرارًا نهائيًّا ولا رجعة فيه.

وأضاف العيادي أن اختيار حركة النهضة هو تكريس لمبدأ التوافق وخدمة للمصلحة الوطنية.

وأكد العيادي ضرورة تحييد وزارات السيادة في الحكومة الجديدة لإبعادها عن التجاذبات الحزبية، مبينًا أن تحييد هذه الوزارات يخدم المواطن التونسي بالأساس.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد كلف وزير الداخلية السابق الحبيب الصيد برئاسة الحكومة بعد أن رشحه حزب حركة نداء تونس؛ الذي فاز في الانتخابات البرلمانية في 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2014 وحصل على 86 مقعدًا متفوقًا على حزب حركة النهضة الإسلامية الذي حلَّ ثانيًا وحصل على 69 مقعدًا.

وبدأ رئيس الحكومة التونسية المكلف، الحبيب الصيد، مشاوراته مع الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني لتشكيل الحكومة بعد أن كلفه الرئيس الباجي قائد السبسي بذلك في الــ5 من الشهر الجاري.

كان رئيس الحكومة الجديد قد أبدى حرصه على إنهاء هذه المشاورات في أسرع وقت ممكن والعمل مع جميع الأطراف على معالجة الملفات الوطنية العاجلة للمضيِّ قدمًا بأمان تونس واستقرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …