‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مقتل شقيقين يشتبه في تنفيذهما هجوم “شارلي إيبدو”
ترجمات ودراسات - يناير 9, 2015

مقتل شقيقين يشتبه في تنفيذهما هجوم “شارلي إيبدو”

قتلت قوات الأمن الفرنسية، الأخوين “سعيد وشريف كواشي” المشتبه بهما في هجوم “شارلي إيبدو”، الذي أودى بحياة 12 شخصا، الأربعاء، بعد أن تمكنت من تحرير الرهينة في مطبعة فيلييه كوتوريه، بالضاحية الباريسية.

وبعد يومين مطاردة وساعات من عملية احتجاز رهائن، قتل الشقيقان المتهمان بتنفيذ الهجوم على مجلة “شارلي إيبدو”، خلال هجوم لقوات الأمن على مطبعة في شمال شرق باريس؛ حيث كانا يحتجزان فيها رهينة تم تحريره دون أن يصاب بأذى”، وفقا لما صرح به مصدر مقرب من سلطات التحقيق لـ”فرانس 24”.

وكانت مطاردة الشرطة الفرنسية للشقيقين قد دخلت، صباح الجمعة، مرحلتها النهائية بعد ثلاثة أيام من البحث المكثف، وعمدت قوات النخبة في الدرك إلى محاصرتهما في مطبعة لجآ إليها، في بلدة دمارتين واحتجزا رهينة.

وبدت شوراع البلدة مقفرة، وأغلقت المحلات أبوابها، وقطعت قوات الأمن عدة محاور طرقات، فيما يشبه حالة حصار قبل الهجوم الأخير.

ومن جانبهم كشف مسئولون أمريكيون أن الشقيقين شريف (32 عاما) وسعيد كواشي (34 عاما)، مدرجان منذ سنوات على القائمة السوداء الأمريكية للإرهاب، وزعمت أن “سعيدا” تدرب على استخدام الأسلحة في اليمن في 2011.

كما أدرج اسمهما على لائحة الأشخاص الممنوعين من السفر (إلى ومن) الولايات المتحدة.

ودعا ممثلو مسلمي فرنسا إلى إدانة الإرهاب، و”المشاركة بأعداد كبيرة في التظاهرة الوطنية”، كما تم الترحم في صلاة الجمعة، بكافة مساجد فرنسا على ضحايا الاعتداء على أسبوعية “شارلي إيبدو”، في حين تم تسجيل عدة اعتداءات على مساجد، منذ الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …