‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات بالصور .. موجة البرد تغرق مصر في “شبر ميه”
ترجمات ودراسات - يناير 7, 2015

بالصور .. موجة البرد تغرق مصر في “شبر ميه”

أثر الطقس السيء الذي يضرب مصر، منذ أمس الثلاثاء، على العديد من الخدمات، حتى باتت بعض المحافظات تغرق في “شبر ميه”، فالسلطات المصرية أعلنت، اليوم الأربعاء، عن إغلاق 8 موانئ؛ بسبب سوء الأحوال الجوية التي أدت إلى ارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح.

كما تأثرت خدمات الاتصالات عبر التليفون المحمول والأرضي، إضافة إلى خدمات الإنترنت في مناطق عدة من أنحاء الجمهورية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قالت: “إن مصر تشهد موجة من الطقس غير المستقر، والتي سوف تستمر حتى يوم الأحد، مع سقوط أمطار؛ حيث وصلت درجة الحرارة، مساء اليوم الأربعاء، إلى 6 درجات مئوية، بينما ستصل غدًا الخميس في بعض المحافظات تحت الدرجتين، فيما سترتفع تدريجيا بدءا من يوم الأحد.

وجاءت محافظة الإسكندرية في المرتبة الأولى التي تأثرت سلبًا بهذه الموجة؛ حيث أغرقت مياه الأمطار شوارعها، وتحولت إلى برك من المياه، ما أدى إلى حالة من الشلل المروري في شوارع المحافظة؛ بسبب تردي البنية التحتية للمحافظة، وغياب دور المحليات.

كما أسفر سوء الأحوال الجوية عن انهيار مئذنة مسجد ابن خلدون الأثري بمنطقة المنشية، إضافة إلى سقوط 60 لوحة إعلانية والعديد من الأشجار.

مسجد

وفي رد ساخر لمحافظ الإسكندرية، اللواء طارق المهدي، علق ساخرًا على الموجة الباردة التي تعصف بالمحافظة، قائلا: “المدينة اتغسلت بالكامل”.

أما المنوفية، فقد شهدت سقوط شجرة ضخمة بجوار محطة قطار منوف، ما أدى إلى إعاقة حركة السير (من وإلى المحطة)، وذلك قبل تمكن قوات الحماية المدنية بالمحافظة من إزالة الشجرة.

وشهدت محافظة الدقهلية سقوط أحد الأسوار المحيطة بقطعة أرض فراغ، بالقرب من حديقة حيوان المنصورة؛ ما أدى إلى تحطم 3 سيارات أثناء تواجدها أسفله.

سيارة

كما سقطت لافتات الإعلانات العملاقة، والأشجار فى الشوارع وعلى الطرق الرئيسية، وهو ما تسبب فى تعطيل حركة المرور فى بعض المناطق حتى قام المواطنون بإزالة آثار الانهيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …