‫الرئيسية‬ عرب وعالم نتيناهو يوظف تحالفه الاستراتيجي مع السيسي في انتخابات الكنيست
عرب وعالم - يناير 6, 2015

نتيناهو يوظف تحالفه الاستراتيجي مع السيسي في انتخابات الكنيست

كشفت التليفزيون الإسرائيلي أن حزب الليكود الحاكم الذي يقوده رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ينوي توظيف ما وصفه بـ” التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل والنظام المصري”، في الحملة الانتخابية التي ستنطلق رسميا بعد شهر من الآن.

وأوضحت القناة الأولى بالتليفزيون الإسرائيلي في تقرير بثته مساء الأثنين أن الليكود “سيعرض تعاظم التحالف بين إسرائيل ونظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أساس أنه نتاج سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وقد أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الاثنين 5 يناير في خطاب القاه في تل ابيب أمام انصار حزبه انه الوحيد القادر فعلا على ضمان أمن الاسرائيليين.

وقال نتنياهو “في الانتخابات المقبلة لا تعرضوا أمن إسرائيل للخطر، وحده الليكود قادر على ضمان امنكم”.

وأشار الباحث المتخصص في الشأن الإسرائيلي د. صالح النعامي إلى أن “الليكود سيشدد على أن نتنياهو تمكن من إقناع النظام المصري باستعادة تحالفه الاستراتيجي مع إسرائيل، دون أن يبدي أي تراجع عن الخطوط العامة لأيدولوجيته القائمة على رفض إقامة دولة فلسطينية وحق إسرائيل في مواصلة البناء في المستوطنات في جميع أرجاء الضفة الغربية والقدس المحتلة”.

ونقلت القناة عن مصدر بالحملة الانتخابية للحزب، قوله إن “الليكود سيؤكد أن تعزيز التحالف مع مصر وبقية الدول التي تشكل “معسكر الاعتدال” في العالم العربي هو دليل على “حجم الإنجازات الاستراتيجية التي حققها نتنياهو خلال ولاية حكمه الأخيرة، ما يؤكد أهليته للحصول على تفويض آخر من الشعب الإسرائيلي”، على حد تعبير المصدر.

وأضاف المصدر أن “الليكود سيؤكد أن نتنياهو تمكن من إقناع الحكومات العربية “السنية المعتدلة” من تقديم دعم هائل لإسرائيل خلال الحرب الأخيرة على غزة ، من خلال عدم الإقدام على أي خطوة حقيقية لمساعدة الفلسطينيين خلال الحرب، والمشاركة بدور فاعل في محاصرة حماس”.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية تقارير تتحدث عن تعزيز التعاون الاستراتيجي والأمني بين مصر والإسرائيلي خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتة إلى الجهود التي يبذلها الجنرال السابق في تضييق الخناق على قطاع غزة بإغلاق معبر رفح وهدم الأنفاق فضلا عن إقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي بين مصر وغزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …