‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي بعد إرسال الجيش مساعدات لتونس..نشطاء: أين أنتم من دولة مصر الشقيقة؟
تواصل اجتماعي - يناير 6, 2015

بعد إرسال الجيش مساعدات لتونس..نشطاء: أين أنتم من دولة مصر الشقيقة؟

أثار إعلان القوات المسلحة عن إرسالها طائرتين عسكريتين تحمل مواد غذائية وإغاثية لتقديم المساعدات في تونس بسبب برودة الشتاء الشديدة تحت شعار “مساعدة الشعب الشقيق” موجه من السخرية والغضب على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” الذين أكدوا أن مئات الالاف من المصريين الذين يعيشيون في المقابر والعشش وأسفل الكباري وفي المناطق الريفيية النائية والمهجرين من سيناء الذين يبيتون في العراء أولى من غيرهم بتقديم تلك المساعدات.

وأبدى نشطاء ومغرودن استغرابهم من قيام مصر بتقديم مساعدات لتونس في فصل الشتاء، في الوقت الذي تتلقى فيه مصر مساعدات من دول خليجية عدة أبرزهم الإمارات والتي قامت في وقت سابق بإرسال شحنات من البطاطين والملابس المستعمله لتوزيعها على الفقراء في مصر، فيما اعتبر آخرون أن ارسال الطائرتين في هذا التوقيت له مغزى سياسي هام، وهو إعلان فتح العلاقات وبقوة مع الباحي القائد السبسي الرئيس التونسي الجديد والمتهم بإنه أحد فلول الرئيس التونسي المخلوع زين الدين بن علي.

ورصد موقع “وراء الأحداث” عددا من التعليقات الساخرة، والغاضبة، والتي جاءت عبر صفحة المتحدث العسكري، والتي نعرضها كالآتي:

: Sun Shin (طب ارسلوا طيارتين ﻻهل سيناء الذين هجرهم الجيش وهدم منازلهم فى البرد القارص ومطر الشتاء).

:Ahmed Hadad (طيب وبالنسبة للمصرين مفيش ليهم نص طيارة .. الناس بتشحت ورئسنا بيشحت وقوتنا المسلحة بتشحت .. برررروم).

:Mohamed Elsheref (اكيد موقف نبيل وحاجه كويسه وربنا يجازيك كل خير بس انا شايف ان فى مصريين اولى بالحاجات دى وبعدين نشوف اخواتنا فى الدول المختلفه).

:Cleopatra Cleopatra (فيه مصريين كتير محتاجين ده…الدول اللى بتساعد بيبقا عندها فائض مكفية اهلها وزيادة..لكن احنا ندى دول تانية و اهلنا محتاجين اصلا؟!!).

Elhassan Adel: (واحنا فين من ده الناس البيوت بتقع عليها ومجاري مضروبة وشوارع غرقانة).

Moh Moh Wa : (يعني احنا بنشحت ومفضوحين قدام كل شعوب الخليج وبيعايرونا ورايحين تشحتو ناس تانيين .. ايه المنطق الغريب ده!! .. طالما عندنا اللي نديه لغيرنا لازمتها ايه الشحاته من الكويت وغيرها).

فاطمة الزهراء: (باهية سكرت معبر رفح هجّرت أهل سيناء قتلت شعبك وجوعتو وشردتو وبتبعث مساعدات لتونس انت أصلا شاحتها من الخليج كرسالة لإرجاع العلاقات مع الانقلابي السبسي ، يا حنين شعبك وغزة أولى بمساعدة الشعب التونسي في غنى عنها أصلا).

Mohamed Abdelhamed: (يعني نشحت من الامارات بطاطين مستعملة تروحو تتبرعو بيها لتونس).

وكان المتحدث العسكري قد نشر صباح اليوم الثلاثاء 6 يناير 2015 عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك خبرا تحت عنوان (مصر ترسل طائرتان لتقديم المساعدات للأشقاء فى تونس)، وجاء في تفاصيل الخبر أنه “بناءا على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحه أصدر الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بإقلاع طائرتا نقل عسكريتين من طراز سى 130 متجهة إلى العاصمة التونسية”.

وأوضح أن الطائرتين يحملان على متنهما (كميات من الأغطية والمواد الغذائية ومهمات التدفئة للمعاونة فى تقديم الإغاثة الإنسانية للأشقاء التونسيين المتضررين من الظروف المناخية الصعبة التى تعرضت لها مناطق مختلفة فى البلد الشقيق ، تأتى تلك المساعدات تأكيداً على عمق الروابط التاريخية والعلاقات الراسخة التى تجمع الشعبين الشقيقين) وذلك بحسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …