‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “نيويورك تايمز”: الحكومة تشتت الانتباه عن فشلها بـ”مثليي رمسيس”
أخبار وتقارير - يناير 6, 2015

“نيويورك تايمز”: الحكومة تشتت الانتباه عن فشلها بـ”مثليي رمسيس”

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن حملة الحكومة “العسكرية الاستبدادية” ضد المثليين جنسيا هي وسيلة فعالة لتشتيت الانتباه عن المشاكل الفعلية التي فشلت الدولة في إصلاحها منذ حدوث الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب د.محمد مرسي في يوليو من العام الماضي.

وأشارت الصحيفة في تقريرها المنشور 5 ديسمبر بعنوان: ” Egypt’s Appalling Crackdown on Gays” -حملة مصرية مروعة على المثليين- إلى قضية مثليي حمام رمسيس المتهم فيها 26 رجلا تم إخضاعهم للطب الشرعي و”الكشف الشرجي” وهي ممارسة فاسدة نددت بها منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الطبية العالمية بحد وصف التقرير.

وقد أثبت تقرير الطب الشرعي عدم ممارسة المتهمين للشذوذ الجنسي مما يعد دليلا دماغا على عدم سلامة القضية وإجراءاتها التي ندد بها محامو المتهمين في جلسة الأثنين 5 ديسمبر أمام القاضي.

واعتبرت الصحيفة أن تعامل السلطات المصرية مع المتهمين -الذين لم يثبت إدانتهم حتى الآن- هو جزء من السجل الكئيب لحقوق الإنسان بمصر الذي تدهور خلال الشهور الأخيرة منتقدة تجاهل إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأعضاء الكونجرس لهذه الانتهاكات معتبرة أنهم لم يقوموا بما يكفي لإدانة هذه الانتهاكات.

وانتقدت الصحيفة موقف واشنطن من الحكومة المصرية الحالية مضيفة أن القاهرة تعد واحدة من أكبر المستفيدين من المساعدات العسكرية الأمريكية.
ودعت الصحيفة المشرعين بالكونجرس الأمريكي إلى “إلقاء نظرة جديدة على محنة المصريين الضعفاء والتحدث نيابة عنهم .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …