‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير عمر الشريف.. أول شهداء الطلاب في عامهم الدراسي الجديد
أخبار وتقارير - أكتوبر 21, 2014

عمر الشريف.. أول شهداء الطلاب في عامهم الدراسي الجديد

توفي في وقت مبكر من صباح اليوم عمر الشريف، الطالب بكلية الهندسة، متأثرًا بإصابته بطلقات خرطوش في الرأس والعين، على يد قوات الأمن في أحداث كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية الأسبوع الماضي.

ويعد الطالب عمر الشريف هو أول شهيد يرتقي من بين صفوف الطلاب في العام الدراسي الحالي؛ حيث تشهد الجامعات المصرية مظاهرات غضب عارمة منذ بداية العام؛ للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ورفضًا للإجراءات القمعية التي تمارسها قوات الأمن بحقهم، فضلاً عن رفضهم للإجراءات التي تفرضها عليهم شركة “فالكون” للحراسة والموكل إليها تأمين عدد من الجامعات المصرية.

وأكدت مصادر طبية أن عمر كان في حالة حرجة منذ إصابته في الجامعة 13 أكتوبر الإثنين الماضي؛ حيث تم وضعه بالعناية المركزة بمستشفى الجامعي وسط حراسة أمنية مشددة.

وكانت قوات الأمن قد اقتحمت كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية الإثنين الماضي لفض تظاهرات طلابية مناهضة معارضة للنظام الحالي في مصر؛ مما أسفر عن إصابة 30 طالبًا، من بينهم إصابات خطيرة بالرصاص الحي، بينما اعتقلت السلطات 40 طالبًا آخرين.

وأظهرت صورًا بثتها فضائية “الجزيرة مباشر مصر” اللواء شعبان المنيسي، نائب مدير أمن الإسكندرية، يطلق الرصاص على الطلاب.

وبحسب تقرير سابق لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية فإن السلطات المصرية اعتقلت أكثر 110 طلاب منذ بداية العام الدراسي في 11 أكتوبر 2014، معتبرة أن الغرض من حملة الاعتقالات منع إحياء الاحتجاجات الطلابية التي اندلعت مرارًا منذ انقلاب الجيش على الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …