‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مسؤولون إسرائيلون: نتمنى عودة السفير المصري لتل أبيب بعد أن سحبه مرسي
ترجمات ودراسات - يناير 5, 2015

مسؤولون إسرائيلون: نتمنى عودة السفير المصري لتل أبيب بعد أن سحبه مرسي

قالت مصادر سياسية إسرائيلية إن “إسرائيل مستعدة من حيث المبدأ لإطلاق سراح سجناء مصريين محتجزين لديها، مقابل تبكير موعد إطلاق سراح المواطن الإسرائيلي “عودة الترابين”، الذي يقضي محكوميته في السجن المصري”.

وبحسب ما ذكرته “وكالة الأناضول للأنباء”، نقلا عن الإذاعة الإسرائيلية العامة عن هذه المصادر، التي لم تذكر أسماءها، فإن “هناك اتصالات مع السلطات المصرية بهذا الصدد”.

ولم تحدد هذه المصادر، عدد الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية، أو عدد المقترح الإفراج عنهم، بموجب هذه الصفقة.

يذكر أن “عودة الترابين” اعتقل في مصر عام 2000، وحكم عليه بالسجن 15 عاما؛ بعد اتهامه بـ”التجسس ونقل معلومات عسكرية مصرية للعدو”.

من جهة ثانية، فقد اعتبرت هذه المصادر أن “غياب السفيرين المصري والأردني عن إسرائيل، يمس بالعلاقات بين إسرائيل وهاتين الدولتين”.

وأعربت المصادر السياسية الإسرائيلية عن “أملها في تغيير هذا الوضع عما قريب”.

وذكرت بهذا الشأن، أن “هناك مصلحة مشتركة اقتصادية في مجال الطاقة بين إسرائيل والأردن”، معربة عن أملها في “تجاوز العراقيل التي تعتري إبرام الصفقة؛ لتزويد الأردن بالغاز الطبيعي الإسرائيلي”.

وكان الأردن سحب سفيره في إسرائيل، في شهر نوفمبر الماضي، بعد تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى في القدس الشرقية.

وبدورها استدعت مصر سفيرها في تل أبيب، خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2012، في عهد الرئيس محمد مرسي، ولم يعد منذ ذلك الحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …