‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الشرطة تبحث عن متظاهرين بالأزهر وضابط يصرخ: “هم راحوا فين؟!”
أخبار وتقارير - أكتوبر 21, 2014

الشرطة تبحث عن متظاهرين بالأزهر وضابط يصرخ: “هم راحوا فين؟!”

كشفت مصادر طلابية عن اقتحام قوات من الشرطة لحرم جامعة الأزهر فرع البنين بمدينة نصر شرقي القاهرة بحثًا عن الطلاب المتظاهرين بعد تلقي الأمن نبأ تجمع العديد من طلاب “حركة طلاب ضد الانقلاب” أمام مبنى الإدارة استعدادًا للانطلاق بمظاهرة طلابية.

وعقب اقحتام قوات الشرطة مصطحبة أعداد كبيرة من الأمن المركزي والمخبرين السررين، قامت القوات بعمليات تمشيط واسعة لحرم الجامعة، إلا إن التمشيط لم يسفر عن شيء؛ حيث كان نبأ انطلاق المظاهرة غير صحيح، وهو ما جعل أحد الضباط يصرخ في قلب الجامعة “هما فين؟.. فين المظاهرة؟!” وذلك بحسب مصادر طلابية.

وبحسب مصادر أمنية فإن تمشيط الجامعة جاء بسبب خروج طلاب بالأزهر في مظاهرة مفاجئة صباح اليوم في أحد شوارع مدينة نصر؛ للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين؛ الأمر الذي دفع قوات الأمن لتكرار المظاهرة داخل الجامعة.

وتشتعل جامعة الأزهر بالمظاهرات الرافضة للسلطة الحالية في مصر والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين منذ اليوم الأول في العام الدراسي الحالي، وتأتي المظاهرات في الأسبوع الحالي تحت شعار “كسر الحصار.. والحرم للطلاب”.

وتواجدت مدرعات للشرطة عند أبواب جامعة الأزهر بنين، كما طوقت قوات للشرطة فرع جامعة الأزهر بنات في المنطقة ذاتها، في الوقت الذي قام فيه أفراد شركة الحراسة الخاصة (فالكون) بتشديد التفتيش عند بوابات دخول فرع الأزهر بنات، وهو ما أدى إلى تكدس الطالبات الراغبات في الدخول.

وفي وقت سابق اليوم، نظم طلاب ضد الانقلاب مظاهرة مفاجئة جابت شوارع الحي السابع بمدينة نصر، وذلك احتجاجًا على تكرار تأجيل جلسة استئناف طالبات الأزهر المحكوم عليهن بالسجن خمس سنوات، وذلك للمرة العاشرة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …