‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مظاهرة صباحية مفاجئة لطلاب ضد الانقلاب في الحي السابع بمدينة نصر
أخبار وتقارير - أكتوبر 21, 2014

مظاهرة صباحية مفاجئة لطلاب ضد الانقلاب في الحي السابع بمدينة نصر

نظم حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر صباح اليوم الثلاثاء مظاهرة مفاجئة جابت شوارع الحي السابع بمدينة نصر شرقي القاهرة؛ وذلك احتجاجًا على تكرار تأجيل جلسة استئناف طالبات الأزهر المحكوم عليهن بالسجن خمس سنوات وغرامة 100 ألف جنيه وذلك للمرة العاشرة على التوالي.

ورفع الطلاب خلال المسيرة شارات رابعة العدوية وصورًا لزميلاتهن المعتقلات، مطالبين بالإفراج عنهن بعد فترة اعتقال زادت عن الـ290 يومًا، دون ارتكاب تهم حقيقية، على حد قول الطلاب.

كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وأخرى مناهضة لشيخ الأزهر ورئيس الجامعة على صمتهم على اعتقال الفتيات والزج بهم في السجون طوال هذه المدة، مطالبين أيضًا بالإفراج عن جميع المعتقلين.

كما ردد المتظاهرون هتافات تستنكر القمع الأمني المتكرر لطلاب الجامعات والتي كان آخرها اقتححام جامعة الأزهر فرع البنات أمس لفض مظاهرات طلابية، ودد الطلاب عدة هتافات، من بينها “الداخلية بلطجية.. يسقط يسقط حكم العسكر.. احنا في جامعة مش معسكر” “مش ناسيين الحق.. فاهمين ولا لأ”.

كانت محكمة مصرية قد قضت في وقت سابق بالحكم على 5 طالبات وعشرات آخرين من الطلاب بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف بتهم التحريض على العنف، إثارة أعمال شغب، وإتلاف منشآت جامعية، إلا أن الطلاب قاموا بالاستئناف على الحكم وتم تأجيل هذا الاستئناف نحو 10 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …