‫الرئيسية‬ عرب وعالم الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 52 وقتًا الشهر الماضي
عرب وعالم - يناير 4, 2015

الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 52 وقتًا الشهر الماضي

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، لأكثر من 52 وقتًا خلال شهر كانون أول (ديسمبر) من العام الماضي.

وأكدت وزارة الاوقاف الفلسطينية في بيان تلقته “قدس برس” اليوم الأحد (4|1)، أن هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل، للتضييق على المسلمين ومنعهم من أداء صلواتهم بالمسجد الإبراهيمي الشريف، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسة المؤدية إليه، ومواصلتها تدنيس باحاته وأركانه.

وبيّنت أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة في مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم.

واعتبرت الوزارة منع رفع الأذان بمثابة “تعديًا على الديانات السماوية، وحرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية”، مضيفة أن الأساليب الإسرائيلية تتنوّع في مسعى للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، وأن سلطات الاحتلال تحاول جاهدة بحجج واهية لا تنطلي على أحد، إحكام السيطرة على المسجد.

ووجّهت الوزارة دعوتها للمواطنين بضرورة التواجد الكبير والمرابطة فيه كل الوقت لتفويت الفرصة على الاحتلال واذرعه التنفيذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …