‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مصر تعلن اختطاف 20 مسيحيا في “سرت” على يد ميليشيات ليبية
ترجمات ودراسات - يناير 3, 2015

مصر تعلن اختطاف 20 مسيحيا في “سرت” على يد ميليشيات ليبية

قالت مصادر رسمية وكنسية مصرية “إن 20 مسيحيا مصريا جرى خطفهم في مدينة “سرت” الليبية، خلال الأسبوع الجاري، على يد ميليشيات مسلحة غير معروفة، وأن هناك محاولات مصرية لإطلاق سراحهم عبر توسيط شخصيات وطنية ليبية”.

وقال مينا ثابت، الباحث بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنه تم اختطاف 13 من المسيحيين المصريين بليبيا، فجر اليوم السبت، قائلا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن “ميليشيات لجماعات إسلامية متطرفة اقتحمت، فجر اليوم، مجمعًا سكنيًا يضم عددًا من المسيحيين المصريين بمنطقة شعبية بمدينة “سيرت” غربي العاصمة الليبية طرابلس، واقتادوا 13 مصريًا مسيحيًا إلى مكان غير معلوم حتى الآن”.

وتأتي الحادثة، عقب يومين من حادث اختطاف 7 مسيحيين آخرين كانوا في طريق عودتهم إلى مصر الأسبوع الماضي، ليصبح عدد المختطفين خلال أقل من أسبوع 20 مسيحيا مصريا، وفي أعقاب قتل زوجين مسيحيين قبل شهر وخطف ابنتهما، ثم العثور على جثتها أيضا لاحقا في ليبيا.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية النبأ، ونقلت عن الإعلامي الليبي، مالك الشريف، قوله “إن 13 عاملا مصريا اختطفوا بمدينة “سرت” الليبية من جديد، عقب خطف سبعة آخرين الأسبوع الماضي بنفس المدينة، ولم يتضح عنهم أي معلومات حتى الآن”.

وكان المتحدث باسم الخارجية المصرية قال – الأربعاء الماضي – إن “الحكومة الليبية كلفت شخصيات وطنية مستقلة للتواصل مع الجماعات المتطرفة، التي قامت بخطف سبعة مصريين في مدينة “سرت” الليبية.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين مليشيات متصارعة، منذ منتصف يوليو الماضي، بعضها تابع للحكومة المؤقتة، وأخرى تابعة لحكومة اللواء المتقاعد حفتر، ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، لم تنجح السلطات الانتقالية الليبية في بسط النظام والأمن في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …