‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات الجيش المصري يقتل فلسطينيا ويعتقل ثلاثة كانوا يهربون سجائر
ترجمات ودراسات - يناير 2, 2015

الجيش المصري يقتل فلسطينيا ويعتقل ثلاثة كانوا يهربون سجائر

لقي – مساء اليوم الجمعة 2|1 – شاب فلسطيني مصرعه برصاص الجيش المصري في مدينة رفح الفلسطينية، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية “إن الجيش المصري على الحدود مع غزة أطلق، مساء اليوم الجمعة، النار على أربعة شبان كانوا في الجانب الفلسطيني من مدينة رفح المصرية؛ فأصيب أحدهم بجراح خطيرة، قبل أن يلفظ أنفاسه بعد وصوله إلى مشفى “أبو يوسف النجار” في رفح.

وقال إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، في تصريح مقتضب له “إنه تم التعرف على هوية الفتى الذي لقي مصرعه برصاص الجيش المصري، مساء اليوم، على الحدود المصرية الفلسطينية، وأضاف، أن الشهيد هو زكي إياد الهوبي (17 عامًا)، وهو من حي الشابورة في رفح.

وأضافت المصادر، أن الجيش المصري قام باعتقال الثلاثة الآخرين، الذين كانوا برفقة الشاب الذي لقي مصرعه، والذي لم يتم التعرف على هويته.

ويشار إلى أن الجيش المصري قام بعملية كبيرة في رفح المصرية، بعدما قام بعمل منطقة عازلة، بمسافة كيلو متر، ودمر ألف منزل.

وذكر مصدر عسكري أن قوات حرس الحدود مع قطاع غزة، أطلقت النار على 4 شباب فلسطينيين أثناء محاولتهم التسلل من قطاع غزة إلى الجانب المصري، كانوا يحاولون القفز من أعلى السور الفاصل بين مصر وقطاع غزة، فقام أفراد الأمن المكلفين بالحراسة بإطلاق النار عليهم.

وقال المصدر – في تصريح – “إن 3 من الشباب استسلموا للقوات بعد دخولهم المنطقة العازلة، بينما الشاب الرابع سقط في الجانب الفلسطيني مصابا بعيار ناري، وأن الشباب تتراوح أعمارهم بين 17- 19 عاما، وأنهم اعترفوا بالتسلل للجانب المصري؛ لجلب السجائر وبيعها في غزة، بعد إغلاق مصر للأنفاق.

كانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح البري، وهو أهم منافذ غزة إلى باقي دول العالم، يوم25 أكتوبر، بعد هجمات نفذها مسلحون؛ أسفرت عن مقتل 33 جنديا، ولم تفتحه إلا ثلاثة أيام منذ ذلك الحين، وأعلنت حالة الطوارئ في شمال سيناء.

وأعلنت القوات المسلحة، إقامة منطقة عازلة في نطاق 500 متر، بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة، وهجرت مئات الأسر وهدمت منازلهم، ثم أعلنت بدء مرحلة ثانية لتهجير مئات آخرين في مسافة 500 متر أخرى تبدأ، الأربعاء المقبل 7 يناير 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …